بلغت الولايات المتحدة الدور نصف النهائي من كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة في المانيا بفوزها على البرازيل بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الأصلي والأضافي 2-2) في الدور ربع النهائي على ملعب درسدن امام 25898 متفرجاً.

وسجلت دايان (2 خطأ في مرماها) وابي وامباش (120+2) هدفي الولايات المتحدة ومرتا (68 من ركلة جزاء) و(92) هدفي البرازيل.

وقضت الولايات المتحدة على احلام البرازيليات في مواصلة المشوار نحو لقب، وهي ستلتقي في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع فرنسا الفائزة على المانيا بركلات الترجيح.

وتقدمت الولايات المتحدة بطلة النسختين الاولى (1991) والثالثة (1999)، في وقت مبكر بواسطة المدافعة البرازيلية دايان التي حولت الكرة خطأ الى مرماها ما اعطى للمنتخب الاميركي جرعة معنوية قوية خصوصا بعد ان انهى الشوط الاول متقدما بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب البرازيلي بقيادة مرتا وحصل على ركلة جزاء تسببت بها راشيل بويلر وطردت (65) انبرت لها في المرة الاولى كريستيان وردتها الحارسة الاميركية هوب سولو، لكنها اعيدت ونفذتها مرتا بنفسها مدركة التعادل (67) الذي سيطر حتى نهاية الوقت الاصلي.

وخاض المنتخبات وقتا اضافيا تمكنت خلاله مرتا من منح التقدم للبرازيل من لعبة اكروباتية رائعة (92)، لكن وامباش اطلقت رصاصة الرحمة على امل البرازيليات في التأهل حين ادركت التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأس لا تصد (120+2).