يجري الاتحاد الكويتي لكرة القدم الأربعاء قرعة بطولتي كأس الأمير وكأس ولي العهد للموسم 2011-2012.

ومن المقرر ان تنطلق منافسات الموسم في 13 اب/غسطس القادم بإقامة مباراة كأس السوبر المحلية بين القادسية بطل الدوري وكاظمة حامل كأس الأمير.

وسيقص شريط انطلاق بطولة كأس ولي العهد في 19 اب/اغسطس على ان تقام مباراتها النهائية في 27 كانون الاول/ديسمبر.

ومن المقرر ان تقام بنظام الدوري من مجموعتين على أن يتأهل الاول والثاني فيهما الى نصف النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مواجهتين.

وارتأت لجنة المسابقات في الاتحاد اقامة كأس ولي العهد مع انطلاق الموسم بهدف زيادة عدد المباريات لتفعيل استعدادات لاعبي المنتخب الذي سيخوض مباراتين مطلع ايلول/سبتمير القادم ضمن الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في حال تجاوز الفيلبين في 19 و23 تموز/يوليو الحالي.

اما بطولة كأس الامير فتنطلق في 22 تشرين الثاني/نوفمبر وتمتد حتى 20 شباط/فبراير 2012، وتقام بنظام خروج المغلوب من مواجهتين حتى الدور نصف النهائي.

وتقام بطولة كأس الاتحاد quot;التنشيطيةquot; بين 4 ايلول/سبتمبر و17 كانون الاول/ديسمبر، على ان تنطلق بطولة الدوري للدرجتين في 23 كانون الاول/ديسمبر ويسدل الستار عليها في 17 أيار/مايو 2012.

وكان القادسية توج بطلا لدوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي متقدما على الكويت الذي احرز كأس ولي العهد على حساب خيطان (2-1)، فيما توج الشباب بطلا للدرجة الأولى امام خيطان.

اما كأس الامير فذهبت الى كاظمة الفائز على الكويت 1-صفر في النهائي.

الكويت نفسه توج بكأس السوبر على حساب القادسية الفائز بكأس الاتحاد quot;التنشيطيةquot;.