تعادل الأهلي المصري مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 3-3 على إستاد الكلية الحربية في القاهرة في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل عماد متعب (3) ووائل جمعة (22 من ركلة جزاء) والموريتاني دومينيك دا سيلفا (75) اهداف الاهلي، وشريف عبد الفضيل (1 خطأ في مرمى فريقه) ومحسن ياجور (61 و89) اهداف الوداد البيضاوي.

وكانت مولودية الجزائر الجزائري تعادل مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي 1-1 امس في افتتاح الجولة.

وفي الجولة الثانية التي تقام بين 29 و31 آب/اغسطس، يلتقي الترجي الرياضي مع الاهلي، والوداد البيضاوي مع مولودية الجزائر.

وافتتح الضيوف التسجيل في وقت مبكر جدا عندما رفع ايوب الخاليقي كرة عرضيبة من الجهة اليمنى باتجاه مرمى الاهلي حولها عبد الفضيل خطأ في مرمى فريقه (1)، ورد اصحاب الارض في وقت مبكر ايضا وبعد دقيقتين بعد فاصل وتمريرة من دا سيلفا تابعها عماد متعب في الزاوية اليمنى (3).

ومنح وائل جمعة الاهلي التقدم من ركلة جزاء نتيجة ابعاد الكرة باليد من مدافع الوداد هشام العمراني (22).

وسيطر الاهلي على وسط الملعب من بداية اللقاء رغم اصابة مرماه بهدف من نيران صديقة، لكن سرعان ما تماسك وكون مجموعات انطلاق من الخلف الى الامام ابرزها الجبهة اليمني بقيادة احمد فتحي وبمساعدة حسام غالي وحسام عرفات، في حين تبادل عماد متعب مركز رأس الحربة الصريح مع محمد ناجي جدو، ونجح الاول في استغلال جزء من فرصة وترجمة تمريرة الموريتاني دا سيلفا داخل منطقة جزاء الوداد الى هدف التعادل.

وشكلت الجبهة اليسرى للاهلي بقيادة سيد معوض ودا سيلفا عبئا كبيرا على مدافعي الوداد، واستغل لاعبو الاهلي المساحات الخالية خلف المدافعين وكادت العرضيات عبر الجانبين تشكل تكرارا للاهداف لكن التسرع والرعونة في انهاء الهجمة أطاحت بكل المحاولات الهجومية.

واكتفى الوداد باللعب على المرتدات السريعة مع التأمين الدفاعي القوي أمام مرماه، ومن خطأ لأحمد فتحي في تشتيت كرة عرضية قادمة من الجهة اليمنى فوصلت سهلة الى يوسف القديوي في مواجهة الحارس احمد عادل عبد المنعم سددها ضعيفة بجوار القائم الايسر (20).

ولعب سيد معوض عرضية من جهة اليسار أبعدها هشام العمرانى بيده من فوقف رأس متعب فلم يتردد الحكم في منح الأهلي ركلة جزاء انبرى لها وائل جمعة ووضعها على يمين نادر المياغري مانحا الفريق المحلي التقدم (22).

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء، لكن دون خطورة على المرمى ما عدا تسديدة احمد فتحي من ركلة حرة ضعيفة فى يد الحارس.

وتحسن اداء الفريقين نسبيا في الشوط الثاني، وضغط الاهلي بكل خطوطه من اجل توسيع الفارق مستغلا حالة التراجع الدفاعي للاعبي الوداد المكتفي بالمرتدات السريعة ليبدأ مسلسل الفرص الضائعة من جانب صاحب الارض ابرزها تسديدة جدو فوق العارضة (49)، وانفراد تام من الجانب الايسر لعماد متعب والتسديد في احضان الحارس (59).

وارتد الفريق الزائر بهجمة معاكسة سريعة من الجانب الايمن، ومن عرضية في عمق دفاعات الاهلي وصلت الكرة الى محسن ياجور الذي سدد بمهارة عالية مدركا التعادل (61).

وضغط الاهلي بشراسة وقوة بحثا عن هدف التقدم مرة اخرى والذي تحقق عن طريق الموريتاني، ابرز لاعبيه في لقاء اليوم، الذي استفاد من خطأ الحارس المياغري في تشتيت الكرة وانفرد وسدد في المرمى الخالي (75).

وهدا اللعب نسبيا، وحاول الاهلي الحفاظ على التقدم وعدم المجازفة بالاندفاع الهجومي، لكن ياجور اعلن عن نفسه مرة جديدة قبل دقيقتين من النهاية بهدف قاتل مستغلا خطأ شريف عبد الفضيل الثاني في اللقاء ومدركا التعادل من جديد.