احتفظ المدرب السلوفيني للمنتخب الاماراتي لكرة القدم ستريشكو كاتانيتش، بخدمات اللاعب الشاب ذياب عوانه، ضمن تشكيلة الابيض التي ستواجه الهند مساء السبت ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل، ليدحض بذلك الشائعات التي ترددت حول استبعاد اللاعب من قائمة المنتخب الاماراتي بعد التصرف الذي قام به خلال مباراة لبنان الودية.

ونفذ عوانة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم البحريني علي السماهيجي، ، للأبيض أمام لبنان في الدقيقة (78) بطريقة بدت مستفزة للاعبي الخصم، إذ ادار ظهره لحارس لبنان حسن مغنية وسددها بـlaquo;كعبraquo; قدمه، فدخلت المرمى وسط دهشة الجميع والحارس الذي لم يحرك ساكناً وترك الكرة تدخل مرماه.

واكتفي المدرب بعد التشاور مع مسؤولين في اتحاد الكرة الاماراتي، على فرض غرامة مالية على ذياب عوانه قدرها 30 الف درهم، عقابا على تصرفه بعدما قدم اللاعب اعتذاره للجهاز الفني للمنتخب على تلك الواقعة، مؤكدا أنه لم يقصد من وراءها سوي امتاع الجماهير التي تتابع المباراة من الملعب وأمام شاشة التليفاز.

وكان المنتخب الاماراتي قد دخل المرحلة الاخيرة من تحضيراته للقاء الهند يوم الثلاثاء بعد راحة حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة عقب مباراة لبنان، حيث استهل المدرب التجمع بعرض شريط مباراة الهند مع قطر والذي جمعهما في الدوحة وانتهي لمصلحة الاول.

وأكد كاتانيتش في تصريحات خاصة لـquot; ايلاف quot; نتيجة مباراة الهند أمام قطر، لا تقلقنا لكنها تبدو مؤشرا مهما على اننا سنواجه منافس جيد، عكس ما يقال عنه لتواضع خبرة لاعبيهquot;.

وقال quot; نحن واثقون جيدا في انفسنا بعد العمل المميز الذي قام به اللاعبون منذ شهر من أجل التحضير الجيد لتلك المواجهة التي سننطلق منها نحو المنافسة على حجز احدي بطاقات التأهل للمونديالquot;.

وأوضح quot; لدينا معلومات كافيه عن المنتخب الهندي، حيث أوفدت مساعدي محمد المنسي لمشاهدة مباراة قطر، وقدم تقريرا كاملا عن الفريق المنافس وقد أعددنا خطتنا وفقا لهذا التقرير، وأتمني أن يوفق اللاعبون في حسم النتيجة لمصلحتهم قبل مباراة العودة يوم الخميس المقبلquot;.