جدد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر وعوده بعدم التسامح بخصوص الفساد في عالم كرة القدم مؤكداً في الوقت نفسه على الثقة السائدة داخل الفيفا.

quot;الثقة والحقيقة، هذا ما خلصت اليه الجمعية العمومية للفيفا في حزيران/يونيو الماضيquot; هذا ما قاله بلاتر قال في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو على هامس قرعة تصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها عام 2014 في البرازيل، في وقت يجتاز فيه الاتحاد الدولي أزمة مصداقية بسبب اتهامات بالفساد طالت بعض اعضائه في الاشهر ال12 الاخيرة.

واكد بلاتر بان الفيفا سيطبق quot;قاعدة عدم التسامح مع الجميع، سواء على ارضية الملعب او خارجها (...)، ليس فقط مع جاري واصدقائي ورفقائي والمعارضين لي والحكام، ولكن حتى مع رؤساء الاتحاداتquot;.

وأضاف quot;ذلك ينطبق على الجميعquot; قبل ان يوضح quot;نحن لا نعمل فقط على محاربة الفساد بل المنشطات والتمييز العنصريquot;.

وتابع quot;كل هذا العمل بدأ، نحن نعمل بجد لمعالجة مسألة التلاعب بنتائج المباريات وأنتم ترون العدد الهائل للاتحادات المتورطة في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، يجب البدء في العمل في هذا المجالquot;.

وأردف قائلا quot;انه شىء فظيع في كرة القدم، لكن الاهم هو ان نعرف الان حتى نتمكن من مكافحتهquot;.

واوضح بلاتر انه ليس بامكانه التعليق على قرار ايقاف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام مدى الحياة لاتهامه بشراء اصوات خلال الحملة الانتخابية لرئاسة الفيفا.

وقال quot;ليس بامكاني التعليق على قرارات لجنة الاخلاقquot; مشيرا الى ان الاخيرة (لجنة الاخلاق) quot;سيتم تعزيزهاquot;.

وتابع quot;سنعزز لجنة الاخلاق، ليس فقط للحصول على قانون للاخلاق ولكن للحصول على قانون للسلوك وبعدها تشكيل لجنة الحلول ولجنة الشكاوى والاحتجاجاتquot;.