انتقد رئيس مجلس ادارة نادي بايرن ميونيخ الالماني اولي هونيس مساندة اتحاد بلاده لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر لانتخابه لولاية رابعة على التوالي.

وكان بلاتر (75 عاما) انتخب لولاية رابعة على التوالي الاربعاء الماضي وسط فضائح رشوة تتعلق بمسؤولين في الاتحاد الدولي. وكان رئيس الاتحاد الالماني ثيو تسفانسيغر دعا الى دعم ترشيح بلاتر الذي كان المرشح الوحيد للمنصب.

وقال هونيس في تصريح لمجلة quot;بيلدquot; الاربعاء: quot;موقف الاتحاد الالماني في هذه القضية يزعجني. السيد تسفانتسيغر لم يخف سرا بانه سيصوت لبلاتر (...) انا مستاء كون الاتحاد الالماني تجاهل تصرفات غير شريفة ولم يضغط على بلاترquot;، مضيفا quot;من يفعل ذلك يشترك في المسؤوليةquot;.

ورفع تسفانسيغر هذه الاتهامات، وقال في تصريحات لصحيفة quot;سبورت بيلدquot;: quot;لا، لا أحد في الاتحاد الالماني أغمض عينيه، لكن كان يتعين علينا ان نكون اذكياء، مضيفا quot;الاتحاد الالماني يرغب في كسب النفوذ بفضل التصرف بفطنةquot;.

في المقابل، اعتبر هونيس في تصريحات للصحيفة ذاتها بان quot;الوقت حان للرحيل بالنسبة الى بلاتر ومجموعتهquot;، مضيفا quot;يجب تنظيف بيت الفيفا بأكمله والا ستعاني كرة القدم من ضرر لا يمكن اصلاحهquot;.

ودعا هونيس الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني (55 عاما) الى خلافة بلاتر على رأس الاتحاد الدولي، وقال quot;انا متأكد مئة بالمئة بانه في حال تقدم بلاتيني بترشيحه غدا سيتم انتخابهquot;.

ويحظى بلاتيني الذي اعيد انتخابه في آذار/مارس الماضي لولاية جديدة لمدة 4 اعوام على رأس الاتحاد الاوروبي، باجماع كبير بفضل نجاحه على رأس الاتحاد القاري بفضل حنكته في التفاوض وجمع الشمل وكلمته المسموعة ونجاحه في تحقيق الاصلاحات بمهارة.