استدعى مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف 22 لاعباً إلى التشكيلة التي ستواجه البرازيل ودياً في 10 أغسطس في شتوتغارت.

واستدعى لوف للمرة الاولى المهاجم الشاب ايلكاي غوندوغان (20 عاما) المنتقل حديثا الى بوروسيا دورتموند من نورمبرغ.

وقال لوف quot;ايلكاي لاعب موهوب جدا ويملك مؤهلات فنية عالةي ورؤية ثاقبة في الملعب وتطور كثيرا في الاونة الاخيرةquot;.

ويتألق غوندوغان منذ عام 2008 مع منتخب المانيا للشباب وهو استدعي الى تشكيلة ضمت 8 لاعبين من بايرن ميونيخ.

ويغيب لاعبا ريال مدريد سامي خضيرة ومسعوداوزيل عن التشكيلة، وقال لوف في هذا الصدد quot;لقد تحدثت اليهما عبر الهاتف واتفقنا على عدم مشاركتهما بسبب الارهاق الذي قد ينالمنهما عقب الجولتين الاميركية والاسيوية لريال مدريدquot;.

وشهدت التشكيلة عودة مهاجم شتوتغارت كاكاو الغائب عن المنتخب منذ اواخر عام 2010 حيث باتت الفرصة سانحة امامه لمواجهة منتخب بلده الاصلي البرازيل وفيمدينة الفريق الذي يدافع عن الوانه شتوتغارت.

وضمت التشكيلة لاعبا واحدا خارج المانيا هو الهداف ميروسلاف كلوزه المنتقل حديثا الى لاتسيو روما.

وستكون المباراة بين المانيا والبرازيل الاولى بينهما منذ 25 حزيران/يونيو 2005 في نصف نهائي كأس القارات عندما خسرت المانيا 2-3.

وفازت المانيا على البرازيل 3 مرات فقط في 20 مباراة جمعت بينهما حتى الان. ويعود الفوز الاخير للالمان الى 17 تشرين الثاني/نوفمبر 1993 وكان بنتيجة 2-1.

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيزه (فيردر بريمن).

- للدفاع: دينيس اوغو (هامبورغ) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام وجيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز (دورتموند) وكريستيان تراش (شتوتغارت) وبينيديكث هاويديس (شالكه).

- للوسط: ماريو غوتسه وسفين بندر وايلكاي غوندوغان (بوروسيا دورتموند) وباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وماركو رويس (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسايمون رولفس وأندري شورلي (باير ليفركوزن) وكاكاو (شتوتغارت) ولوكاس بودولسكي (كولن).

- للهجوم: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي).