يضم المنتخب الألماني في صفوفه quot;سوبر ماريوquot; هو هدافه وفريق بايرن ميونيخ ماريو غوميز ,لكن المانشافت يضم في صفوفه من الان quot;سوبر ماريوquot; جديد هو لاعب الوسط الواعد الخارق ماريو غوتسه الذي يتألق مع فريقه بوروسيا دورتموند بطل البوندسليغا واحد العناصر التي يعول عليها مدرب المنتخب يواكيم لوف في المباراة الدولية الودية أمام البرازيل الاربعاء.

لقي غوتسه النابغة (19 عاما) الاشادات من جميع الخبراء عقب ادائه الرائع مع فريقه يوم الجمعة الماضي في مباراته الاولى هذا الموسم في الدوري امام هامبورغ (3-1) حيث صنع هدفين وسجل الثالث.

وقال عنه اسطورة كرة القدم الالمانية فرانتس بكنباور quot;انه ينتمي الى اللاعبين المتكاملينquot; ووصفه بquot;لاعب بالفطرة على غرار (الارجنتيني ليونيل) ميسيquot;.

واضاف quot;القيصرquot;: quot;انه يملك نفس المؤهلات من حيث الفنيات وفهم اسلوب اللعبquot;، في حين اكد لوف انه سعيد quot;كون بامكاني ان اعول على لاعب خارق مثلهquot;.

ورد غوتسه بتواضع كبير quot;انا سعيد جدا كون بكنباور قارنني بميسي، لكنني بعيد عن مستوى النجم الارجنتيني. عندما ارى ما حققه، انه الجنون! انه قدوة بالنسبة ليquot;.

وعلى الرغم من انه برأي الخبراء الذي يعتبرون ان انتقال غوتسه صاحب الست مباريات دولية، الى برشلونة الاسباني او مانشستر يونايتد الانكليزي ليس سوى مسألة وقت --السير اليكس فيرغوسون مدربمانشستر يونايتد بعث الموسم الماضي بجواسيس لمتابعته-- فان نجم بوروسيا دورتموند اكد انه سيبقى وفيا للنادي الذي تدرج في صفوفه وقطع جميع المراحل ليدافع عن فريقه الاول والذي ينتهي عقده معه عام 2014.

وقال غوتسه الذي يملك في سجله لقب البوندسليغا الموسم الماضي وبطولة اوروبا تحت 17 عاما: quot;دورتموند فرصة كبيرة بالنسبة لي. لدينا مدرب رائع (يورغن كلوب)، وفريق بافاق رائعة حيث نفهم بعضنا البعض دون ان نتحدثquot;.

وتابع غوتسه الذي لا يزال يعيش مع والده ووالدته التي يعتبرها quot;افضل طباخة في العالمquot;: quot;الاسرة عامل مهم جدا بالنسبة اليquot;.

وفي كل الاحوال، فإن مسؤولي دورتموند ليس لديهم النية للتخلي على موهبة من طينة غوتسه الذي يقدر ب18 مليون يورو والذي يعرف جيدا الانسلال بين المدافعين كيفما كانت قوتهم ويتقن التمريرات الحاسمة والدقيقة (15 تمريرة الموسم الماضي)، كما انه يتحول الى هداف كلما سنحت الفرصة امامه كما فعلها تسع مرات حتى الان منذ ارتدائه القميص الأصفر والأسود لنادي بوروسيا دورتموند للمرة الاولى في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 وهو في سن 17 عاما و 5 أشهر!.

المانيا الان تنتظر الهدف الاول لغوتسه مع المانشافت. فلماذا لا يكون ذلك ضد البرازيل بعد غد الاربعاء وهو الذي يلقبه زملاؤه بquot;غوتسينيوquot;!.