حقق ليل حامل اللقب فوزه الأول للموسم الجديد بعدما تغلب على مضيفه كاين 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليل استهل الموسم بتعادل مع نانسي (1-1) وخسارة امام مونبلييه (صفر-1)، لكن فريق المدرب رودي غارسيا نجح اليوم في الخروج فائزا من ملعب مضيفه بفضل بينوا بيدريتي الذي سجل هدفي فريقه، الاول في الدقيقة 67 بعدما تبادل الكرة مع النجم السويسري ايدين هازار، والثاني في الدقيقة 88 بعد تمريرة من لودوفيك اوبرانياك، فيما كان هدف كاين الذي مني بهزيمته الاولى بعد انتصارين على التوالي، من نصيب بنجامين نيفيه سجله في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وبدوره اكتفى ليون بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة امام مضيفه بريست 1-1.

وكان بريست البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر بينوا لوزوامييه، ثم تعقدت مهمة ليون بطرد المالي سيدي كونيه في الدقيقة 61، الا ان ذلك لم يمنع فريق المدرب ريمي غارد من المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي في جميع المسابقات وذلك بفضل بافيتمبي غوميس الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 68 بكرة اطلقها من 20 مترا بعد تمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش.

وافلت تولوز المتصدر من هزيمته الاولى بفضل ادريان ريغاتين الذي سجل هدف التعادل امام مضيفه نيس في الدقيقة 89 وذلك بعد ان افتتح الاخير التسجيل في الدقيقة 31 عبر انتوني مونييه، ما سيسمح لمونبلييه في الانفراد بالصدارة في حال فوزه على ضيفه رين غدا الاحد.

وحقق ديجون الصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء فوزه الاول بعد هزيمتين على التوالي وجاء على حساب ضيفه لوريان بهدفين لغريغوري تيل (3) وبريس جوفيال (88) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد العاجي عبد الله ميتي,

وواصل بوردو بدايته المتواضعة وفشل في تحقيق فوزه الاول بعد تعادله مع ضيفه اوكسير بهدف ليوان غوركوف (21)، مقابل هدف البوركيني الان تراوري (66).

ويلعب لاحقا اجاكسيو مع ايفيان، على ان تستكمل المرحلة غدا الاحد حيث يلعب باريس سان جرمان مع فالنسيان، ونانسي مع سوشو، ومرسيليا مع سانت اتيان، اضافة الى لقاء مونبلييه ورين.

- الترتيب:

1- تولوز 7 نقاط من 3 مباريات

2- مونبلييه 6 من 2

3- سانت اتيان 6 من 2

4- كاين 6 من 3

5- ليون 5 من 3