انفرد ليل بالصدارة بعد فوزه على ضيفه فالنسيان 2-1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


ورفع ليل رصيده الى 52 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق رين الذي سقط في عقر داره امام مرسيليا حامل اللقب صفر-2 الجمعة في الافتتاح.

وتقدم ليل اولا عبر السنغالي موسى سو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا، مستغلا تمريرة بيار الان فرو (39).

وفي الشوط الثاني، ادرك فالنسيان التعادل عن طريق غريغوري بوجول بمؤازرة من زميله رينو كوهاد (59)، لكن الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع جلبت معها الحظ لليل وهدف الفوز بقدم ايدن هازار اليمنى اثر تلقيه كرة من ريو مافوبا (90+2).

وعلى ملعب بارك دي برانس في العاصمة، فرط باريس سان جرمان بفوز كان سيضعه على بعد نقطة واحدة من ليون ومرسيليا الثالث والرابع على التوالي (48 نقطة لكل منهما) بعد ان كان على وشك ان يحسم النتيجة في دقيقتين بتسجيله هدفين مبكرين عن طريق غييوم هوارو (11) ومابو يانا مبيوا الذي حاول قطع كرة التركي مولود اردينغ فدخلت مرمى فريقه خطأ (13).

ولم يستسلم مونبلييه واستطاع في الشوط الثاني بعشرة لاعبين ادراك التعادل وانتزع نقطة ذهبية من فم مضيفه بفضل نجمه اوليفييه جيرو الذي سجل هدفين قبل وبعد طرد زميله سيريل جونشان (48).

واستهل جيرو الشوط الثاني بالهدف الاول اثر تمريرة من الدولي المغربي يونس بنهندة (47)، ثم اضاف الثاني بعد مناولة من رومان بيتو اثر ركنية (59).

وفي مباراة ثالثة، سقط بوردو بطل الموسم قبل الماضي على ملعبه جاك شابان دلما امام موناكو بهدف وحيد سجله البرازيلي باريرا دا سيلفا ادريانو (21).

ووقف رصيد بوردو عند 37 نقطة مقابل 29 لفريق الامارة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 52 نقطة من 27 مباراة

2- رين 49 من 27

3- ليون 48 من 27

4- مرسيليا 48 من 27

5- باريس سان جرمان 45 من 27