حسم مرسيليا حامل اللقب قمة المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه رين 2-صفر على ملعب quot;quot;دو لا روت دو لوريانquot; .


وسجل لويك ريمي (24) والارجنتيني لوتشو غونزاليس (80) هدفي مرسيليا.

وقلص مرسيليا الثالث الفارق الى نقطة واحدة مع رين الذي بقي ثانيا ومع ليل المتصدر الذي يلعب مع فالنسيان الثالث عشر بعد غد الاحد.

وأقيمت المباراة اليوم الجمعة بطلب من مرسيليا للاستعداد جيدا لمواجهة مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل (مباراة الذهاب صفر-صفر)، علما بان اللقاء تابعه من المدرجات مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون.

ونجح مرسيليا بتعويض خسارته على ارضه في المرحلة الماضية امام ليل 1-2، وذلك قبل خوضه قمة ساخنة اخرى الاحد المقبل مع ضيفه باريس سان جرمان.

وأفشل الفريق الجنوبي خطط مدرب رين فريدريك انطونيتي لاحراز الفوز السادس على التوالي والثامن على التوالي على أرضه. يذكر ان افضل نتيجة لرين في الدوري احتلاله المركز الرابع مواسم 1949 و1965 و2005 و2007.

وغاب عن تشكيلة المدرب ديدييه ديشان المهاجم البرازيلي برانداو لتورطه في فضيحة اعتداء جنسي حيث وضع رهن الحراسة القضائية بعدما امضى ليلة الثلاثاء الماضي في السجن.

وفي الشوط الاول من اللقاء، سدد الغاني أندري أيوو كرة قوية من داخل المنطقة مرت بجانب القائم الايسر لمرمى حارس رين نيكولا دوشيز (21)، ومن الهجمة التالية سجل مرسيليا هدفا جميلا بعدما تلاعب الارجنتيني لوتشو غونزاليس بالحارس ولعب كرة خلفية حولها أيوو عرضية لتصل الى لويك ريمي الذي أطلقها قوية برأسه في قلب المرمى (24)، ليرفع رصيده الى تسعة أهداف في قائمة الهدافين.

وأهدر ريمي فرصة تعزيز النتيجة اذ مرت رأسيته من مسافة قريبة فوق العارضة في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول (45).

وحاول رين صاحب الدفاع الأقوى في الدوري الوصول الى مرمى الحارس الدولي ستيف مانداندا، لكن محاولاته باءت بالفشل، ليتمكن مرسيليا من توجيه ضربته الثانية في اللقاء عندما وصلت كرة طويلة الى البديل الغاني جوردان أيوو على خط الملعب فردها خلفية على طبق من ذهب لغونزاليس الذي عزز النتيحة من مسافة قريبة (80). وبعد تمريرته الحاسمة أجهش أيوو (20 عاما)، شقيق لاعب الوسط أندريه، بالبكاء خلال احتفالات فريقه بالهدف.

وصدت عارضة رين كرة خطيرة للظهير النيجيري تاي تايوو في اللحظات الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز ثمين لمرسيليا.

وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب سوشو مع ليون، وارل افينيون مع لوريان، ولنس مع تولوز، ونانسي مع كاين، ونيس مع اوكسير، وسانت اتيان مع بريست، وبوردو مع موناكو، والاحد بوردو مع موناكو، وباريس سان جرمان مع مونبلييه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 49 نقطة من 26 مباراة

2- رين 49 من 27

3- مرسيليا 48 من 27

4- ليون 45 من 26

5- باريس سان جرمان 44 من 26