ارتاح مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم ، وحيد خاليلودزيتش، لتركيبة المجموعة التي ستتنافس فيها الجزائر في تصفيات المنطقة الإفريقية لمونديال البرازيل 2014 اثر عملية القرعة التي جرت مساء السبت بمدنية ريو دي جانيرو.

وبدا البوسني خاليلودزيتش متفائلا بتجاوز منتخب quot;محاربي الصحراء quot;للدور التصفوي الثاني حيث قال في تصريح لـ quot;إذاعة الجزائر الدولية quot;:quot;تملك الجزائر حظوظاً حقيقية للتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقيةquot;.

وتابع مدرب المنتخب الجزائري موضحاً quot; لن يكون ذلك سهلا لكن لدينا حظوظا حقيقية للتأهل..فحظوظنا كاملةquot;.

واعتبر خاليلودزيتش أن المنتخب المالي سيكون الخصم الأخطر و منافسنا الأكبرquot; . مضيفا quot;quot;يجب التحضير بشكل جيد من أجل تحقيق هدفناquot;.

وسيواجه المنتخب الجزائري ضمن المجموعة التصفوية الثامنة ، منتخبات كل من مالي و البنين و الفائز من مواجهة اريتريا و رواندا 2014.

وستجري لقاءات الدور الثاني من التصفيات (دور المجموعات) من الفاتح يونيو / حزيران 2012 إلى 10 سبتمبر/ أيلول 2013

وأكد البوسني وحيد خاليلودزيتش من جهة أخرى بأنه بحاجة إلى الوقت الكافي لإعادة بناء المنتخب الجزائري وجعله أكثر تنافسا استعدادا لخوض تصفيات مونديال البرازيل .

وسيباشر عمله الميداني على رأس للمنتخب خلال المعسكر التحضيري المقرر ببلدة quot;ماركوسيquot; بضاحية العاصمة الفرنسية باريس من07 إلى 11 أب/ أغسطس القادم بفرنسا.

وقد أوضح التقني البوسني أنه سيركز خلال هذا المعسكر على الجانب البسيكولوجي، حيث قال quot; لقد أردت جمع 33 لاعبا قصد التحدث إليهم وإيجاد الحلول للمشاكل التي عرفها الفريق خلال مباراته الأخيرة أمام المغرب quot;.

وأشار خاليلودزيتش أن قائمة ال33 لاعبا ستبقى مفتوحة أمام كل لاعب يبرز في الدوري المحلي أو ضمن ناديه الأوروبي، موضحا أنه في اتصال مع بعض اللاعبين القادرين على تدعيم المنتخب مستقبلا.

وتضم قائمة ب33 لاعبا الذين سيشاركون في معسكر فرنسا معظم اللاعبين المبعدين من طرف المدرب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة قبل مباراة المغرب التي جرت يوم الرابع يونيو/ حزيران الماضي بمدينة مراكش لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012 وانهزم خلالها الخضر بنتيجة أربعة أهداف لصفر.

ونخص بالذكر المهاجمين عبد القادر غزال (باري الايطالي) وعبد المالك زياية (اتحاد جدة السعودي) و كريم بن يمنية ( فرانكفورت الألماني) ولاعبي وسط الميدان الهجوميين الشاذلي عمري (كايزرسلاوثن الألماني) ووليد بوسلوب ( لوهافر الفرنسي) والمدافع رفيق حليش ( فولهام الانكليزي)، بالإضافة محبوب الجماهير الجزائرية، صانع الألعاب مراد مغني الغائب عن صفوف محاربي الصحراء منذ قرابة عام ونصف بسبب معاناته من إصابة معقدة على مستوى الركبة والذي انضم حديثا بنادي أم صلال القطري قادما من لاتسيو روما الايطالي. كما فضل المدرب البوسني إعادة المهاجم عامر بوعزة المحترف بنادي ميلوال الانكليزي.

وقد اعترف خاليلودزيتش بصعوبة تحقيق التأهل إلى نهائياتكأس أمم إفريقيا المقررة في مطلع سنة 2012 بدولتي الغابون وغينيا الاستوائية quot; ، فقال quot; يجب الاعتراف أن الجزائر قد أقصيت بصفة شبةرسمية من سباق التأهل إلى الدورة النهائية لكأس إفريقيا المقبلة ولكننا مطالبين بخوض مباراتينا المتبقيتين بكل قوة quot;.

وتتذيل الجزائر المجموعة التصفوية الرابعة رفقة تنزانيا برصيد أربعة نقاط . وبفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة، المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى، ولكي يتأهل quot;الخضرquot; إلى نهائيات البطولة الإفريقية القادمة،فهم مطالبون بالفوز في مباراتيهم المتبقيين أمام تنزانيا يوم 4 سبتمبر، و جمهورية إفريقيا الوسطى بالجزائر في مطلع شهر أكتوبر، مع الأمل في عدم جمع المغرب لأكثر من نقطتين في لقاءيه أمام جمهورية إفريقيا الوسطى وتنزانيا .

يذكر أن عقد وحيد خاليلودزيتش مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتضمن هدفين رئيسيين ،هما تأهيل الجزائر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 ومونديال البرازيل 2014.