فرض نادي اتحاد العاصمة لكرة القدم هيمنته على سوق تحويلات اللاعبين بالجزائر باستحواذه على معظم نجوم الدوري الاحترافي المحلي بفضل أموال مالك النادي،رجل الأعمال، علي حداد ،مما يجعل من الفريق منافسا قويا على الألقاب الوطنية في الموسم الرياضي الجديد.

وكان الملياردير الجزائري علي حداد قد أصبح المساهم الأكبر في نادي اتحاد العاصمة بداية من الموسم الماضي (2010-2011) لكنه اكتفى في السنة الفارطة باستقدام المدرب الفرنسي الشهير هيرفي رونار واللاعبين الدوليين الماليين ديامونتي ومايغا مع الاحتفاظ بمعظم تشكيلة الفريق للموسم ما قبل الماضي، وهي السياسة التي بدى جليا أنها لم تكن مجدية ، بحيث تفادي اتحاد العاصمة السقوط إلى الدرجة الثانية للدوري المحلي في آخر لحظةكما أنه أقصي من كأس الجزائر في دورها التصفوي الأول. فكان إمن الضروريتغيير الإستراتيجية واللجوء إلى تدعيم الصفوف بلاعبين ذوي نوعية جيدة،خاصة في ظل توفر الموارد المالية اللازمة لإقناعهم بتقمص الزى الأسود والأحمر.

وقد تعاقد اتحاد العاصمة إلى حد الآن مع ثلاثة دوليين من المنتخب الجزائري للاعبين المحليين ، وهم كل من حارس المرمى محمد الأمين زماموش من مولودية الجزائر والظهير الأيمن ربيع مفتاح من شبيبة بجاية والفنان فاهم بوعزةقادماً من وفاق سطيف والنجمين السابقين لفريق اتحاد الحراش، لاعب وسط الميدان الهجومي، سليم بومشرة والمهاجم حمية بوعلام . وهداف شبيبة القبائل،فارس حميتي. ولاعب وسط المديدان نسيم بوشامة من مولودية الجزائر واللاعب المتعدد المناصب، فريد بلعابس لاعب مولودية وهران.

وقد صرح المكلف بالاستقدامات لدى اتحاد العاصمة، محمد ميخازني أن 95 بالمئة من الاعبين الجدد قد تم جلبهم بناءاً على طلب من مدرب الفريق هيرفي رونار، في إشارة منه أن عملية توظيف الاعبين لم تكن عشوائية بل حسب المتطلبات الكفيلة بتفعيل أداء التشكيلة ، وأوضح ميخازني على هامش حفل تقديم مجموعة من الاعبين الجدد أن إدارة النادي كانت على وشك التعاقد مع مهاجم كبير يملك سمعة معتبرة بالجزائر، ولكن رونار رفض استقدامه بحجة quot; أن طريقة لعبه لا تتناسب مع أداء فريق اتحاد العاصمة quot;.

وحسب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة، مولدي عيساوي فان عملية الاستقدامات ستقفل عن قريب باضافة لاعبين اثنين أو ثلاثة آخرين. فيما أفاد ربوح حداد، شقيق رئيس النادي وذراعه الأيمن أن الفريق يقترب من التعاقد مع لاعبوسط ميدان معروف.

وقد اعتبرت بعض المصادر المقربة من النادي العاصمي أن الأمر يتعلق بالدولي خالد لموشيه الذي لم يجدد عقده بعد مع فريق وفاق سطيف.

وفي غياب أرقام رسمية عن القيمة المالية لتعاقدات الاعبين الجدد فان بعض المصادر المتطابقة أشارت أن رواتب الاعبين تتراوح ما بين 1.5 و 2 مليون دينار جزائري ما يوازي 15 ألف و 2 ألف يورو شهرياً.

وقد قال ربيع مفتاح عند تقديمه للصحافة ولأنصار النادي quot;لا يوجد أي لاعب يمكنه رفض عرض اتحاد العاصمةquot;. فيما ذكر سليم بومشرة أن المال لم يكن العامل الرئيسي في خياره موضحاً أنه تلقى قيمة مالية أكثر من طرف أندية جزائرية أخرى ولكنه فضل الرهان الرياضي الذي يسعى ورائه الفريق في الموسم القادم.

وبالمقابل فقد قام نادي اتحاد العاصمة بتسريح أكثر من نصف تعداد الموسم الماضي،خاصة الاعبين الدوليين السابقين مروان عبودني و حسين عشيو وفريد غازي والشيخ حميدي، ولاعبي المنتخب الوطني الأولمبي معزوزي وسايح بالإضافة لشكلام وبن مغيت وحباش ومرباح .