كشفت تقارير صحافية فرنسية النقاب عن أن اللاعب الدولي الجزائري، حسان يبدة، مطلوب من جانب عدة أندية فرنسية، يأتي في مقدمتها باريس سان جيرمان وأوليمبيك مارسيليا وجيروندان بوردو، بالإضافة لنادي أتلتيكو مدريد الاسباني.

وكان لاعب الوسط الذي يبلغ من العمر 27 عاماً قد قضى موسم 2010/ 2011 على سبيل الإعارة في نادي نابولي الإيطالي قادماً من نادي بنفيكا البرتغالي. وسبق له أن ترك الدوري الفرنسي بعد قضائه موسم واحد فقط مع نادي لومان، سجَّل خلاله 3 أهداف في 23 مشاركة موسم 2007/ 2008. ومنذ ذلك الحين، انضم اللاعب لأكثر من نادي بدايةً من بنفيكا ثم بورتسموث الإنكليزي وأخيراً نادي نابولي الإيطالي.

وتحدث وسائل إعلام فرنسية في هذا السياق عن أن مسؤولي نادي مارسيليا يبحثون الآن عن لاعب خط وسط جديد، في ظل حالة عدم اليقين التي تحيط بمستقبل لاعب الفريق، لوتشو غونزاليس.

وسبق لمسؤولي بوردو أن حاولوا التعاقد مع يبدة الموسم الماضي، لكن بنفيكا فضَّل ذهاب لاعبه إلى إيطاليا. كما يراقب باريس سان جيرمان باهتمام موقف اللاعب مع بنفيكا، ويقال إنهم مستعدون للتعاقد معه.

وقد ظهر يبدة بشكل لافت مع نابولي طوال موسم 2010/ 2011، حيث شارك معهم في 29 مباراة بمنافسات بطولة الدوري المحلي، وساعد في إنهاء الفريق موسمه محتلاً المركز الثالث خلف كل من إيه سي ميلان وإنتر ميلان.

وإذا اتخذ يبدة قراره الآن بالرحيل عن بنفيكا، فستتاح أمامه العديد من الخيارات والعروض. وتشير الدلائل إلى أن النادي البرتغالي قد يتطلع هو الآخر لبيعه بأعلى سعر هذا الصيف.