أعلنت اللجنة الاولمبية السورية عن تشكيل لجنة تحقيق برئاسة ماهر خياطة نائب رئيس الإتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية سورية) للتحقيق مع الإتحاد السوري لكرة القدم بشأن قرار الإتحاد الدولي إقصاء سوريا من تصفيات مونديال 2014.

وكان اتحاد الكرة عقد اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه ان البعض من داخل أسرة اللعبة في سوريا قام بمساعدة الاتحاد الطاجيكستاني على تقديم اعتراض على مشاركة اللاعب جورج مراد.

وقرر الاتحاد تشكيل لجنة برئاسة عضو الاتحاد وليد مهيدي للتحقيق في هذا الأمر ومعرفة الشخص الذي قام بتسريب معلومات ومساعدة الاتحاد الطاجيكي.

وكان الاتحاد الدولي اعتبر منتخب سوريا خاسرا لمباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-3 ضمن الدور التمهيدي من تصفيات مونديال 2014 لاشراكه اللاعب جورج مراد السوري الاصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005 وبالتالي ابعاده من دور المجموعات حيث وقع في المجموعة الثالثة الى جانب اليابان وكوريا الشمالية واوزبكستان.

من جهته اكد فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري في تصريح لوكالة فرانس برس بأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا قانونية وانه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا وذلك قبل نحو قبل ثلاثة اشهر من بدء التصفيات وانه يملك الوثائق التي تجيز مشاركته مع منتخب سوريا.

واضاف انه سيتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضدر قرار الفيفا.