يستعد بايرن ميونيخ الألماني لحسم تأهله الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على زيوريخ السويسري في إياب الدور الفاصل الثلاثاء، بعدما فاز عليه ذهابا 2-صفر في ميونيخ.

وسيطر الفريق البافاري ذهابا على ملعب quot;اليانز اريناquot; على خصمه السويسري، الذي يسعى بدوره الى تحقيق المفاجأة، وهو ما حذر منه قائد خط الوسط باستيان شفاينشتايغر، اذ اعتبر ان الفريق البافاري يجب ان يكون حذرا على رغم الفوز المريح ذهابا.

وطلب quot;شفاينيquot; التركيز الكامل من زملائه لانهاء المهمة: quot;علينا تخطي مباراة زيوريخ. ندرك تماما ماذا سيحدث اذا تأخرنا بهدف هناك وبدأ الجمهور يلعب دوره، لذا يجب ان نكون حذرين ونركز تماماquot;.

وخسر زيوريخ على ارضه امام نوشاتيل كزاماكس المتواضع 2-صفر في الدوري المحلي اول من امس السبت، في حين سحق بايرن غريمه التاريخي هامبورغ 5-صفر في البوندسليغا.

ويتوقع ان يسمي مدرب بايرن يوب هاينكس تشكيلة كاملة باستثناء المهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي تعرض لاصابة قوية ستبعده عن الملاعب شهرين، بعد ان عانى من تمزق عضلي في وركه بعد تسجيله الهدف الاخير ضد هامبورغ.

وكان اوليتش (31 عاما) قد عاد الى التمارين في تموز/يوليو الماضي، بعد خضوعه لجراحة في ركبته في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتوقع ان يشارك هداف الفريق في الموسم الماضي ماري غوميز والجناح الهولندي ارين روبن على رغم تعرضهما لاصابات خفيفة.

اما مهاجم بايرن الدولي توماس مولر، فاعتبر ان التأهل الى النهائي الذي سيقام على ملعب بايرن في ايار/مايو المقبل، quot;سيكون بمثابة الحلمquot;.

وقال مدافع زيوريخ الفرنسي ماتيو بيدا الذي طرد في مباراة الذهاب: quot;هناك فرصة دائما. سنلعب على ارضنا وامام جماهيرنا، واذا قاربنا المباراة بثقة، يمكننا تحقيق الانجازquot;.

وفي مباراة اخرى بالغة الاهمية، ينتقل ارسنال الانكليزي الى ايطاليا في رحلة صعبة بعد غد الاربعاء، بعد فوزه على اودينيزي في لندن بهدف وحيد.

ويعاني quot;المدفعجيةquot; من صدمات فنية ومعنوية، اذ يغيب عن صفوفه عدد كبير من نجومه بسبب الاصابة، بالاضافة الى انتقال قائده الاسباني سيسك فابريغاس الى برشلونة وقرب انتقال لاعب وسطه الاخر الفرنسي سمير نصري الى مانشستر سيتي الانكليزي.

وتواصلت خيبات ارسنال، اذ سقط في اخر مبارياته في الدوري المحلي امام ليفربول صفر-2 اول من امس السبت، ليعجز لاعبو ارسنال عن التسجيل لاول مرة في المرحلتين الافتتاحيتين منذ 42 عاما.

ووصف المدرب الفرنسي ارسين فينغر مباراة اودينيزي quot;بانها quot;بالغة الاهميةquot;، وذلك للورطة الكبيرة التي سيقع فيها فريق شمال لندن بحال عدم تأهله الى دور المجموعات.

من جهته، يأمل اودينيزي العودة الى المسابقة الاولى لاول مرة منذ موسم 2005-2006، ويركز رجال المدرب فرانتشيسكو غويدولين على ايقاف الهولندي روبن فان برسي العائد من الايقاف.

وبعد خوضه مبارة مميزة على ملعبه quot;جيرلانquot; حيث فاز على روبن كازان الروسي 3-1، ينتقل ليون الفرنسي الى جمهورية تترستان، بعد تعادله مع بريست 1-1 في الدوري المحلي.

من جهته، يبتعد روبن 10 نقاط خلف سسكا موسكو متصدر الدوري الروسي قبل 9 مراحل على نهاية الدوري، وهو يعاني من عدة غيابات على رغم امكانية مشاركة مهاجمه الباراغوياني الجديد نلسون هايدو فالديس.

ويتعين على فياريال الاسباني، وصيف نسخة 2006، قلب تأخره امام اودنسي الدنماركي (صفر-1) عندما يستقبله على ملعبه quot;ال مادريغالquot; غدا الثلاثاء.

وقال مهاجم quot;الغواصة الصفراءquot; الارجنتيني ماركو روبن: quot;نحن ندرك الموقف، لان موسمنا يتوقف بشكل كبير على الفوز في هذه المباراة. من الجيد اننا لم نلعب في نهاية الاسبوع (بسبب اضراب اللاعبين في اسبانيا)، فقد ركزنا تماما على المباراةquot;.

ويواجه بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة مرتين في نظامها القديم، امتحانا صعبا عندما يستقبل تونتي انشكيده الهولندي بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

ويقف غنك بطل بلجيكا امام مهمة اصعب، اذ يتعين عليه قلب تأخره امام ماكابي حيفا الاسرائيلي 1-2، بدون مدربه فرانكي فيركاوتيرين الذي انتقل لتدريب الجزيرة الاماراتي.

ويتوقع ان تكون طريق دينامو زغرب الكرواتي سهلة بعد فوزه على ضيفه مالمو السويدي 4-1 ذهابا، على غرار فيكتوريا بلزن التشيكي الذي يستقبل كوبنهاغن الدنماركي بعد فوزه عليه على ارضه 3-1.

ويلعب ابويل نيقوسيا القبرصي مع ضيفه فيسلا كراكوفي البولندي الفائز ذهابا 1-صفر، وشتورم غراتس النمسوي مع باتي بوريسوف البيلاروسي بعد تعادلهما 1-1.