تصدر ليفربول مؤقتاً ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزاً سهلاً على بولتون 3-1 على ملعبه quot;انفيلد رودquot; في المرحلة الثالثة.

ورفع ليفربول رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات، بفارق الاهداف عن تشلسي وولفرهامبتون، محققا افضل انطلاقة له منذ 17 عاما.

وسجل جوردان هندرسون (15) والسلوفاكي مارتن سكرتل (51) والاسكتلندي تشارلي ادم (52) اهداف ليفربول، والكرواتي ايفان كلاسنيتش (90+2) هدف بولتون.

وافتتح لاعب ليفربول جوردان هندرسون (20 عاما) القادم من سندرلاند التسجيل بتسديدة يسارية سكنت المقص الايسر لمرمى بولتون (15).

واهدر الاوروغوياني لويس سواريز فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن فلعبها ساقطة ارتدت من العارضة (24)، لينهي ليفربول الشوط الاول متقدما في ظل سيطرة كبيرة من خط وسطه.

ولم يتأخر ليفربول في تعزيز النتيجة مطلع الشوط الثاني عندما لعب المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل، الذي دخل في الشوط الاول بدلا من مارتن كيلي المصاب، كرة راسية قوية في الشباك اثر ضربة ركنية من الاسكتلندي تشارلي ادم (51).

وبعدها بدقيقة، قضى quot;الحمرquot; على امال بولتون، وتابعوا استعراضهم عندما مرر الهولندي ديرك كاوت الى المتألق تشارلي ادم، القادم من بلاكبول، الذي اطلق تسديدة ارضية من حافة المنطقة سكنت مرمى بولتون (52).

ونجح بولتون في تسجيل هدف الشرف في الوقت بدل الضائع عبر الكرواتي ايفان كلاسنيتش اثر خطأ من المدافع جايمي كاراغر (90+1).

وحقق تشلسي فوزا مثيرا على ضيفه نوريتش سيتي الصاعد الى دوري الاضواء 3-1.

وسجل البرتغالي جوزيه بوسينغوا (6) وفرانك لامبارد (81 من ركلة جزاء) والاسباني خوان ماتا (90) اهداف تشلسي وغارنت هولت (63) هدف نوريتش.

وضغط تشلسي مبكرا على ملعبه quot;ستامفورد بريدجquot; وكاد البرازيلي راميريش يفتتح التسجيل من تسديدة بعيدة، بيد ان الحارس جون رودي ابعد الكرة الى ركنية (2).

ولم يتأخر quot;البلوزquot; في افتتاح التسجيل، اذ اطلق الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا كرة رائعة من خارج المنطقة هزت شبك نوريتش (6).

وفي ظل ضغط تشلسي، حصل quot;الكناريquot; على فرصة معادلة النتيجة، بيد ان الحارس البرتغالي هيلاريو، الذي لعب بدلا من التشيكي المصاب بيتر تشيك، صد الفرصة على دفعتين (27)، ثم التقط كرة راسية لغارنت هولت (28).

وتابع العاجي ديدييه دروغبا والاسباني فرناندو توريس الضغط على الفريق الاصفر، بيد ان النتيجة بقيت على حالها.

وفي الشوط الثاني، تلقى دفاع تشلسي ضربة موجعة، عندما خرج هيلاريو من مرماه محاولا ابعاد كرة عرضية لنوريتش، فاصطدم بدفاعه لتصل الكرة على طبق من فضة لهولت الذي سددها من منتصف المنطقة في المرمى الخالي معادلا النتيجة (63).

وتعرض دروغبا لاصابة قوية برأسه اثر اصطدامه بالحارس خرج على اثرها بمساعدة التنفس الاصطناعي (70).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء بعد تمريرة جميلة من الفرنسي نيكولا انيلكا استقبلها راميريش ومر ببراعة عن الحارس جون رودي الذي تلقى بطاقة حمراء، انبرى لها فرانك لامبارد فسجل هدف الانقاذ بكرة صاروخية في وسط المرمى (81).

واحتسب الحكم 11 دقيقة من الوقت بدل الضائع، نجح فيها البديل خوان ماتا بتسجيل الهدف الثالث (90+10).

وخسر ولفرهامبتون المتصدر السابق اولى نقاطه هذا الموسم عندما تعادل على ارض استون فيلا بدون اهداف في افتتاح المرحلة.

وكان رجال المدرب الايرلندي ميك ماكارثي فازوا في اول مباراتين على بلاكبيرن وفولهام، في حين حقق استون فيلا نقطته الخامسة في 3 مباريات.

وحقق ويغان وحارسه العماني علي الحبسي فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على كوينز بارك رينجرز الصاعد 2-صفر.

وسجل المهاجم الارجنتيني فرانكو دي سانتو لاعب تشلسي السابق هدفي الفوز (41 و66).

وتابع المباراة من المدرجات لاعب كوينز بارك رينجرز الجديد جوي بارتون، بيد ان فريقه عجز عن تحقيق مفاجأة جديدة بعد فوزه على ارض ايفرتون الاسبوع الماضي.

وافتتح دي سانتو (22 عاما) التسجيل بكرة طائرة جميلة هزت شباك الحارس الايرلندي بادي كيني، قبل ان يقضي على امال الضيوف في الشوط الثاني.

وتألق الحارس علي الحبسي في صد كرة رائعة لعبها لاعب الوسط المخضرم شون ديري ثم امام المغربي عادل تعرابت.

وفي مباراة غريبة على ملعب quot;ايوود باركquot;، فاز ايفرتون على مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-صفر.

وحصل على بلاكبيرن على ضربة جزاء صدها الحارس الاميركي تيم هاورد في مواجهة الكندي ديفيد هويليت (47)، ثم على ضربة جزاء ثانية اهدرها الارجنتيني ماورو فورميكا في القائم (84)، قبل ان يحصل ايفرتون هذه المرة على ضربة الجزاء الثالثة في المباراة والتي ترجمها الاسباني ميكيل ارتيتا بنجاح في الوقت الضائع (90+2).

وهذه المرة الاولى منذ عام 1951 يخسر فيها بلاكبيرن 3 مبارات متتالية في انطلاقة الدوري.

وتعادل سوانسي مع ضيفه سندرلاند بالنتيجة عينها.

وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب نيوكاسل يونايتد مع فولهام، وتوتنهام مع مانشستر سيتي، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي، ومانشستر يونايتد مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 7 نقاط من 3 مباريات

2- تشلسي 7 من 3

3- ولفرهامبتون 7 من 3

4- مانشستر سيتي 6 من 2

5- مانشستر يونايتد 6 من 2