بلغ السوداني رابح يوسف والقطري فيمي اوغونودي الدور نصف النهائي لسباق 400 م اليوم الاحد في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حالياً في دايغو الكورية الجنوبية وتستمر حتى الاحد المقبل.

وحجز يوسف بطاقته بحلوله ثالثا في تصفيات المجموعة الثالثة بزمن 20ر45 ثانية خلف الاميركي لاشون ميريت صاحب 35ر44 ثانية وهو افضل توقيت هذا العام والبلجيكي كيفن بورلي (77ر44 ث).

اما اوغونودي فجاء رابعا في تصفيات المجموعة الخامسة الاخيرة بزمن 42ر45 ثانية وهو افضل توقيت له هذا العام، وهو جاء خلف الباهاماسي كريس براون (29ر45 ث) والبريطاني مارتن روني (30ر45 ث) والجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس الذي دخل التاريخ اليوم حيث أصبح أول رياضي مبتور الساقين يشارك في ينافس افضل العدائين في العالم.

ويخوض بيستوريوس (24 عاما) الملقب بquot;عداء الشفراتquot; (بلايد رانر) في اشارة الى الشفرات الاصطناعية المصنوعة من الياف الكربون الخفيف والمعقوفة، سباق 400 م واسمه ضمن منتخب بلاده لسباق التتابع 4 مرات 400 م، وهو يعتبر مشاركته في العرس العالمي فرصة ذهبية لاكتساب الخبرة في افق ضمان مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن العام المقبل.

وقلب بيستوريوس، المتوج باربع ذهبيات في دورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، المعادلة في البطولة العالمية ونجح في انتزاع احقيته بالمشاركة في مونديال quot;الاسوياءquot; بعد صراع طويل مع الاتحاد الدولي للعبة انتهى بلجوئه الى محكمة التحكيم الرياضي التي منحته الحق في المشاركة في اللقاءات والبطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي.

وسجل بيستوريوس 39ر45 ثانية.

وخرج العماني احمد المرجبي من الدور الاول بحلوله سابعا في تصفيات المجموعة الخامسة بزمن 99ر47 ثانية.

وكان المرجبي (21 عاما) الممثل الوحيد لعمان التي تشارك لاول مرة في منافسات بطولات العالم منذ انطلاقتها الاولى.

وخرج ايضا الفلسطيني بهاء الفرة بحلوله ثامنا في تصفيات المجموعة الرابعة بزظمن 04ر49 ثانية.