تأهل الثلاثي الكوبي دايرون روبلس والصيني ليو جيانغ والاميركي ديفيد اوليفر الى الدور النهائي لسباق 110 م حواجز ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.

وستحتدم المنافسة لاحقا بين العدائين الثلاثة على اللقب العالمي الى جانب الاميركيين الاخر جايسون ريتشاردسون وايريس ميريت والجامايكي دوايت توماس والبريطاني اندرو تورنر.

وتصدر جيانغ بطل اولمبياد اثينا 2004 والعالم 2007 المجموعة الاولى بزمن 31ر13 ثانية بفارق جزء واحد في المئة من الثانية امام روبلس بطل اولمبياد بكين وحامل الرقم القياسي العالمي (87ر12 ث)، فيما حل اوليفر ثانيا في المجموعة الثانية بزمن 40ر13 ثانية خلف مواطنه ريتشاردسون (11ر13 ث).

ويسعى روبليس الى تعويض فشله في النسخة الاخيرة في اضافة اللقب العالمي الى الاولمبي عندما اضطر الى الانسحاب من الدور نصف النهائي بسبب الاصابة وهو السبب ذاته الذي غيب جيانغ عن مونديال برلين وبالتالي فهو يطمح الى استعادة اللقب الذي ناله في اوساكا ودخل التاريخ كونه اول رياضي صيني من فئة الذكور يحرز ذهبية في بطولات العالم بعد ان فاز بالبرونزية في باريس عام 2003، والفضية في هلسنكي 2005.

وكان راين براذويت من بربادوس استغل غياب روبلس وجيانغ في برلين وظفر باللقب العالمي لكنه فقده امس عندما فشل في التصفيات بحلوله خامسا في المجموعة الاولى.