اعلن مدرب نادي باير ليفركوزن، وصيف بطل الدوري الالماني لكرة القدم في الموسم الماضي، روبن دوت ان غياب الحارس الاساسي رينيه ادلر سيستمر حتى نهاية 2011 كي يتعافى تماما بعد العملية التي اجريت له في ركبته في يوليو.

وقال دوت لصحيفة quot;كولن اكسبرسquot; بعد خسارة فريقه القاسية امام ضيفه كولن 1-4 امس السبت، quot;اتوقع ان ادلر لن يلعب في النصف الاول من هذا الموسمquot;.

ويتوقف الدوري الالماني عادة من 18 كانون الاول/ديبسمبر الى 20 كانون الثاني/يناير.

وكان النادي توقع عودة ادلر في تشرين الاول/اكتوبر او في تشرين الثاني/نوفمبر كحد اقصى، وهو لن يستطيع بالتالي المشاركة مع زملائه في جميع مباريات مجموعته في مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي تضم تشلسي الانكليزي وفالنسيا الاسباني وغنك البلجيكي.

وادى غياب ادلر وبديله دافيد يلديل بسبب اصابة في تموز/يوليو خلال مشاركته في احدى مباريات كأس المانيا، الى الاستعانة بالحارس الشاب بيرند لينو (19 عاما) معارا من شتوتغارت حتى نهاية العام الحالي.

وكان ادلر (26 عاما) تعرض لمشاكل صحية ونفسية في السنوات الاخيرة واصابات في الاضلاع والظهر فغاب عدة اشهر ولم يشارك في مونديال جنوب افريقيا، واخر مباراة دولية له مع المنتخب تعود الى تشرين الثاني/نوفمبر 2010 ضد السويد وديا (صفر-صفر).