قلص باير ليفركوزن الثاني الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند المتصدر الى 5 نقاط بفوزه على ضيفه سانت باولي 2-1، وهز بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الاخير على لائحة الترتيب عرش ضيفه كولن عندما هزمه 5-1 في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


في المباراة الاولى، اهدى لارس بندر الفوز لباير ليفركوزن في الدقيقة 77 بعد ان كان فريقه متعادلا مع سانت باولي بهدف لستيفان كيسلينغ (66) مقابل هدف لتشارلز تاكيي (58).

واستفاد باير ليفركوزن من تعادل بوروسيا دورتموند المتصدر (66 نقطة) مع مضيفه هامبورغ 1-1 ليرفع رصيده الى 61 نقطة، فيما بقي سانت باولي في المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 28 نقطة.

وفي المباراة الثانية، افتتح الفنزويلي خوان ارانغو التسجيل لاصحاب الارض بعد كرة مرفوعة من ركلة ركنية حطت على رأس مايك هانكه ومنها الى القدم اليسرى للفنزويلي الذي لم يتردد في وضعها داخل المرمى (29).

وعزز ماركو ريوس سريعا تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من هانكه نفسه (34).

ونشط هانكة مجددا ومرر كرة بالرأس الى ريوس الذي قدر هدية زميله حق قدرها وترجمها عمليا الى هدف ثان شخصي في غضون 5 دقائق وثالث لفريقه (39).

وتحسن اداء كولن مع بداية الشوط الثاني ودخل اجواء اللقاء لفترة وجيزة فلم يتأخر في تسجيل الهدف الاول عبر السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش الذي تلقى تمريرة في مكان مناسب من البولندي سلافومير بيشكو واودع الكرة الشباك (50) مسجلا هدفه الثالث عشر.

واستعاد مونشنغلادباخ زمام المبادرة ورد بهدفين خلال دقيقتين الاول عبر فيليب ديمس من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من قبل كريستيان ايشنر (65)، والثاني عن طريق النروجي هافارد نورتفايت اثر تمريرة من ماركو ريوس (67).

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 26 نقطة وبقي في ذيل القائمة، فيما لم تؤثر الهزيمة الكبيرة على موقع كولن في المركز الحادي (35 نقطة).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 66 نقطة من 29 مباراة

2- باير ليفركوزن 61 من 29

3- هانوفر 53 من 29

4- بايرن ميونيخ 52 من 29

5- ماينتس 45 من 29