وضع مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف نفسه في مرمى نيران رئيس الاتحاد المحلي راينهارد راوبال بعد انتقاده مستوى الدوري الالماني.


وكشف لوف انه غير منبهر بواقع ان شالكه هو ممثل المانيا الوحيد في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، قائلا quot;هذا لا يعني شيئا بالنسبة للدوري الالمانيquot;.

وتسبب هذا التصريح باثارة حفيظة راوبال الذي رد على مدرب الquot;مانشافتquot; في حديث نشرته صحيفة quot;بيلدquot; اليوم الجمعة، قائلا quot;ساتصل بلوف شخصيا، انتقاداته للدوري الالماني غير مبررةquot;، مضيفا quot;لقد تفوقنا على ايطاليا ونلنا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الاوروبي. لا يمكننا ان نشكل تهديدا على اسبانيا واشير الى الدوري الانكليزي الممتاز يتصدر مع فرق لا تكترث لخسارتها الملايينquot;.

واتخذ الاتحاد الاوروبي قرار برفع عدد الاندية الالمانية المشاركة في دوري ابطال اوروبا من ثلاثة الى اربعة اعتبارا من موسم 2012-2013 وذلك على حساب ايطاليا التي ستخسر ممثلا لها في المسابقة الاوروبية الام التي توجت بلقبها الموسم الماضي مع انتر ميلان على حساب بطل المانيا بايرن ميونيخ.

ولم يكتف راوبال بانتقاد موقف لوف وحسب، بل وصل به الامر الى انتقاد المنتخب الالماني الذي غاب عن ساحة التتويج منذ عام 1996 حين توج بكأس اوروبا، مضيفا quot;المرة الاخيرة التي فازت بها المانيا باي شيء تعود الى عقد ونصف من الزمنquot;، في حين ان بايرن ميونيخ كان اخر فريق المانيا يرفع كأس دوري ابطال اوروبا عام 2001.

يذكر انه منذ ان استلم لوف منصبه خلفا ليورغن كلينسمان بعد مونديال 2006، وصل المنتخب الالماني الى نهائي كأس اوروبا 2008 ونصف نهائي كأس العالم 2010 حيث خسر امام اسبانيا في المناسبتين وبنتيجة واحدة صفر-1.