يلتقي العربي مع كاظمة الثلاثاء في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

وقرر الاتحاد الكويتي للعبة تقديم موعد المباراة بهدف منح الفريقين فرصة الاستعداد لذهاب نصف نهائي لبطولة الأندية الخليجية.

وتستكمل الجولة الخامسة الجمعة المقبل فيلعب الصليبخات مع الشباب، الفحيحيل مع اليرموك، والسالمية مع الساحل (المجموعة الثانية)، على ان تختتم السبت بمباراتي الجهراء مع التضامن والقادسية مع خيطان (المجموعة الاولى).

وسيكون كاظمة مدعوا لمواجهة ضيفه الاهلي الاماراتي في 27 الجاري، على ان يحل العربي ضيفا على الشباب الاماراتي في 28 منه في ذهاب نصف نهائي البطولة الخليجية، علما ان جولة الاياب ستقام في 18 و19 اكتوبر/تشرين الاول المقبل.

يحتل العربي المركز الثاني في المجموعة الاولى من بطولة كأس ولي العهد بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه روماو القادم من الكويت، حاصدا تسع نقاط ومتخلفا بفارق ثلاثة اهداف عن غريمه القادسية المتصدر، مع العلم انه غاب عن منافسات الجولة الماضية.

وكان العربي، حامل اللقب خمس مرات، تعرض لخسارة قاسية قبل ايام امام المحرق البحريني صفر-3 في مباراة ودية، وغاب عن تدريباته الاخيرة السنغالي قادر فال الذي يحوم الشك في امكان لحاقه باللقاء مع كاظمة للاصابة، وهو ما ينطبق ايضا على حسين الموسوي، فيما عاد عبدالله الشمالي الى التدريبات بعد حل النزاع القائم بينه وبين ادارة ناديه.

من جهته، يدخل كاظمة، بقيادة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا، الى مبارة الغد بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه امام الجهراء صفر-1 في الجولة الرابعة، وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث في حال اراد البقاء في دائرة الصراع على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور نصف النهائي، وهو يشغل حاليا المركز الثالث برصيد اربع نقاط من اربع مباريات.

يعاني كاظمة من الاداء المهزوز لمحترفيه العماني اسماعيل العجمي والارجنتيني رودريغو ارشوبي والنيجري ايمانويل ايزوكام والغامبي عيدو غاميه.

واعاد امير سر النادي حسين بوسكند السبب في تراجع نتائج فريقه، حامل لقب بطل كأس امير الكويت في الموسم الماضي، الى اصرار الاتحاد على اطلاق الموسم من خلال بطولة قوية بمستوى كأس ولي العهد على غير ما درجت عليه العادة قائلا: quot;كان يفترض ان ينطلق الموسم ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية حتى يتأقلم المحترفون مع انديتهم، بالاضافة الى ان من شأن ذلك ان يرفع معدل اللياقة لدى اللاعبينquot;.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يسعى القادسية الى التمسك بالصدارة (9 نقاط من 3 مباريات) عندما يواجه خيطان الخامس (3 نقاط من 4 مباريات).

ويبدو القادسية، الفائز على النصر 2-صفر في الجولة السابقة، مرشحا لانتزاع الفوز بفضل استقرار تشكيلته وتفوقه فنيا على خيطان الذي يدخل المباراة بعد تعادل ايجابي مع التضامن 1-1 في الجولة الرابعة.

وعاد ثلاثي القادسية المصاب السوري عمر السومة وحمد العنزي وطلال العامر الى التدريبات بعد لقاء النصر، فيما يستمر غياب مساعد ندا الذي يعالج في المانيا.

وتبدو كفة الجهراء راجحة عندما يلتقي التضامن، فهو يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، فيما يشغل الثاني المركز السابع والاخير بنقطة وحيدة من ثلاث مباريات امام النصر (3 نقاط من 4 مباريات) الذي يغيب عن هذه الجولة.

وفي المجموعة الثانية، يغيب الكويت حامل اللقب في الموسمين الماضيين، عن الجولة الخامسة استعدادا لمواجهة موانغ تونغ يونايتد التايلاندي في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في بانكوك في 27 الجاري بعد ان تقدم ذهابا 1-صفر.

يتصدر الكويت الترتيب بتسع نقاط من 4 مباريات، بيد انه قد يخسر الزعامة لأن هناك ثلاثة فرق يمتلك كل منها 7 نقاط ستخوض منافسات هذه الجولة.

في المباراة الاولى، يلعب اليرموك الثاني (7 نقاط من 3 مباريات) مع الفحيحيل السادس (صفر من 3 مباريات)، ويدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الكويت العريق 1-صفر في الجولة الماضية التي شهدت في المقابل سقوط الفحيحيل امام الساحل 2-3.

وتشهد المجموعة الثانية لقاء قويا بين السالمية الثالث (7 مباريات من 4 مباريات) والساحل الرابع (7 من 4 أيضا)، فيما تجمع المباراة الثالثة بين الشباب الخامس (4 نقاط من 3 مباريات) والصليبخات السابع والاخير (صفر من 3 مباريات).

وفي الجولة السادسة، يلعب الساحل مع اليرموك والقادسية مع الجهراء وخيطان مع النصر في 30 الجاري، والكويت مع الشباب والصليبخات مع الفحيحيل في الاول من اكتوبر/تشرين الاول، والعربي مع التضامن في الثاني منه.