تستحوذ مباراة القادسية وكاظمة الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم على القدر الاكبر من الاهتمام كونها تجمع بين بطل الدوري وحامل كأس الأمير.

تحمل المباراة عناوين عدة، فهي تمثل فرصة سانحة للفريقين للابتعاد مبكرا في صدارة المجموعة بعد فوز كل منهما في الجولة الاولى، وتشكل مناسبة للثأر بالنسبة الى كاظمة الذي سقط امام القادسية بالذات صفر-1 في مباراة كأس السوبر المحلية في 13 اغسطس/اب الجاري في افتتاح موسم 2011-2012، كما تعتبر مواجهة بين طرفين ينتميان الى نخبة الصف الاول في معادلة كرة القدم الكويتية التي غاب عنها كاظمة في السنوات الاخيرة قبل ان يفرض حضوره مجددا بنهاية الموسم الماضي عندما انتزع كأس الأمير بقيادة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا.

حقق الفريقان بداية مثالية في البطولة اذ فاز كاظمة على النصر برباعية نظيفة، فيما سحق القادسية التضامن بثلاثية بيضاء.

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي العربي الفائز في الجولة الاولى دون اقناع على خيطان بهدف مع النصر غدا، على ان يخوض الجهراء مباراته الاولى في البطولة امام خيطان بعد غد.

ولا تقل المباراة المقررة غدا بين السالمية والكويت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ضمن المجموعة الثانية أهمية عن لقاء القادسية وكاظمة، اذ تجمع بين فريق نشط جدا في سوق الانتقالات الصيفية وفريق عريق يعتبر مرشحا لولوج اعلى نقطة من منصة التتويج في اي بطولة يخوض غمارها.

وكان الكويت استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صريح على الفحيحيل 4-1، فيما اكتفى السالمية بتعادل مخيب مع اليرموك 2-2.

ويلتقي بعد غد ضمن منافسات المجموعة الثانية اليرموك مع الصليبخات الخاسر بهدفين في الجولة الاولى امام الساحل المدعو بدوره لمواجهة الشباب الذي سيدشن مشاركته في البطولة بعد ان غاب عن الجولة الاولى.

وبختام الجولة الأولى، تصدر كاظمة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متقدما على القادسية والعربي بفارق الأهداف، واحتل خيطان المركز الرابع بلا نقاط متقدما بفارق الأهداف أيضا على كل من التضامن والنصر، فيما غاب الجهراء عن هذه المرحلة.

من جهته، احتل الكويت صدارة المجموعة الثانية بثلاث نقاط متقدما على الساحل بفارق هدف. وتقاسم السالمية واليرموك المركز الثالث (نقطة لكل منهما) أمام الصليبخات والفحيحيل بلا رصيد، فيما غاب الشباب عن الجولة الأولى.

تقام الجولة الثالثة في 9 و10 سبتمبر/ايلول المقبل.

يذكر أن منافسات الدور الأول تجرى بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي.

يحمل القادسية الرقم القياسي لعدد الألقاب التي احرزها في المسابقة (6)، أمام العربي والكويت (5 القاب لكل منهما)، فيما حقق السالمية وكاظمة اللقب في مناسبة واحدة.