بلغ القادسية وكاظمة الدور نصف النهائي من بطولة كأس امير الكويت لكرة القدم بعد تغلب الاول على الشباب بسهولة 5-2، والثاني على خيطان 3-2 في الدور ربع النهائي على ملعب نادي الكويت.

ويستكمل الدور ربع النهائي غدا السبت بلقاءي الكويت مع الفحيحيل، والجهراء مع النصر.

ويلتقي القادسية الذي اعفي من الدور الاول لكونه بطلا الدوري، مع كاظمة في 30 مايو/ايار الجاري في نصف النهائي.

في المباراة الاولى، سجل أهداف القادسية الذي فرض سيطرة مطلقة على اللقاء، كل من فهد ابراهيم الانصاري (8) وسعود عبد العزيز (18 و67) والسوري فراس الخطيب (71 من ركلة جزاء و80)، فيما سجل سعود سويد (85) والبرازيلي انطونيو توبانغو (90+2) هدفي الشباب بعد ان كانت الدقيقة 90 شهدت طرد خلف السلامة من القادسية ويعقوب سعد من الشباب.

ونجح القادسية في رد اعتباره من الشباب، بطل الدرجة الاولى، بعد أن كان الأخير فجر المفاجأة بإخراجه من ربع نهائي كأس ولي عهد الكويت (2-1).

وتعتبر مباراة اليوم خير اعداد للقادسية المدعو للقاء صعب أمام مواطنه الكويت في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 25 مايو/ايار الجاري بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وفي المباراة الثانية، وضع كاظمة حدا لمفاجآت خيطان هذا الموسم عندما أقصاه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأمير بفضل يوسف ناصر (4 و45) وفرج لهيب (46)، فيما سجل هدفي خيطان مساعد الفوزان (52) والنيجيري إيمانويل إيزوكام (76) من ركلة جزاء تسبب بها النيجيري الآخر أوبينا نوانيري وطرد.

وسيمنح هذا الانتصار كاظمة دفعا معنويا قبل استضافته الرفاع البحريني في 25 مايو/ايار الجاري في الدور ربع النهائي من بطولة الاندية الخليجية.

في المقابل، يبدو ان خيطان لم يتخلص من آثار سقوطه في نهائي مسابقة كأس ولي العهد قبل ايام امام الكويت 1-2 بعد كان متقدما 1-صفر، وقد استغل كاظمة اهتزاز معنويات خصمه ليزيحه من طريقه.

وتقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي في 31 مايو/ايار الجاري، ويلتقي فيها الفائز من مباراة الكويت والفحيحيل مع الفائز من مباراة الجهراء والنصر، على ان تقام المباراة النهائية للمسابقة في 7 يونيو/حزيران المقبل.