حافظ الكويت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، على صدارة المجموعة الثانية على رغم غيابه عن منافسات الجولة الخامسة من الدور الأول لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

وكانت الفرصة سانحة أمام الثلاثي اليرموك والسالمية والساحل لانتزاع الصدارة لأن كل منها امتلك 7 نقاط قبل انطلاق الجولة مقابل 9 نقاط للكويت، بيد أنها اكتفت جميعها بالتعادل لتقترب خطوة من quot;العميدquot; دون أن تتمكن من تجاوزه.

وشهدت الجولة الخامسة تعادل اليرموك مع الفحيحيل صفر-صفر، والسالمية مع الساحل بالنتيجة ذاتها.

من جانبه، حقق الشباب نتيجة كبيرة تمثلت بفوزه على الصليبخات 2-5.

وسجل البرازيلي انطونيو توبانغو (7) وخالد عبدالقدوس (12 و45) وعادل توفيق (28) والبرازيلي ماركوس (84) أهداف الفائز، والبرازيلي ويلسون انطونيو (59 من ركلة جزاء) وطلال الفضلي (69) هدفي الخاسر.

وبقي الترتيب بالكامل على حاله في المجموعة بحيث يتصدر الكويت (9 نقاط من 4 مباريات) الذي يستعد للقاء موانغ تونغ يونايتد التايلاندي في بانكوك في 27 ايلول/سبتمبر الجاري ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي (فاز ذهابا 1-صفر)، متقدما على اليرموك (8 من 4) والسالمية (8 من 5) والساحل (8 من 5) والشباب (7 من 4) والفحيحيل (1 من 4) والصليبخات (صفر من 4).

وفي الجولة السادسة قبل الأخيرة، يلتقي الساحل مع اليرموك (30 أيلول/سبتمبر)، والكويت مع الشباب، والصليبخات مع الفحيحيل (1 تشرين الأول/اكتوبر المقبل).

يذكر أن بطل ووصيف مجموعتي البطولة يتأهل الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن تجرى المباراة النهائية في 26 كانون الأول/ديسمبر.