يبدو ان quot;تعجرفquot; لاعب الارتكاز العملاق حامد هدادي جعله عرضة لانتقادات زملائه في المنتخب الايراني بعد خروج الاخير من كأس اسيا لكرة السلة وتنازله عن اللقب الذي توج به في النسختين الاخيرتين بخسارته امام نظيره الاردني 84-88 الجمعة في الدور ربع النهائي.

ويتحمل لاعب ارتكاز ممفيس غريزليز الاميركي المسؤولية الاكبر في خروج بلاده من ربع النهائي وتفريطها بفرصة المشاركة في الالعاب الاولمبية للمرة الثانية على التوالي، اذ ارتكب الكثير من الاخطاء في مباراة الامس وهو الامر الذي دفع زملاءه الى انتقاده في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في ووهان الصينية التي تحتضن البطولة القارية.

quot;حامد لاعب جيد لكن في بعض الاحيان ليس جميع لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين جيدين، لقد اخفق في بعض التسديدات ومرر بعض الكرات الخاطئةquot;، هذا ما قاله صانع الالعاب مهدي كمراني عن هدادي الذي انتقل الى الدوري الاميركي بعد اولمبياد بكين 2008.

واضاف quot;نشعر بخيبة كبيرة جدا، لكن هذه الامور تحصل، هذه هي كرة السلة. الخسارة كانت سيئة جدا لبلادي، لم نتمكن من الفوز بكل بساطةquot;.

وكان هدادي توعد الجميع قبل سقوط ايران امام الاردن، بان بلاده ستتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، معتبرا نفسه افضل لاعب ارتكاز في اسيا بعد اعتزال نجم هيوستن روكتس الصيني ياو مينغ، مضيفا quot;سنكون الابطال، الصين هي خصمنا الاكبر، لكن بامكاننا الفوز عليهمquot;.

ورأى الجناح ساماد بهرامي ان هذه التصريحات لم تساعد المنتخب الايراني، مضيفا في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;وسائل الاعلام والصحافيون ساعدوا في خسارة ايران. يرددون دائما انتم الافضل، انتم الافضل. كان علينا الكثير من الضغوط. افضل لاعب في اسيا هو اللاعب الذي يفوز بالبطولة، لا يمكنك القول بان هذا اللاعب هو الافضل في اسيا في حين ان منتخب بلاده انهى البطولة في المركز السادس او السابعquot;.

وتابع quot;حامد لاعب جيد، لكن اللاعب الافضل موجود في المباراة النهائيةquot;.

وكان هدادي افضل مسجل لايران في مباراتها مع الاردن (17 نقطة مع 14 متابعة) لكنه ارتكب خطأ كلفا وخفق في بعض التسديدات في الوقت القاتل من اللقاء.