اتهم الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيريه الصيني والسنغافوري بحض الاتحاد الدولي (فيفا) على استصدار قرار يقضي بعدم السماح باقامة مباريات المنتخبات العراقية في اربيل بحجة عدم استقرار الاوضاع وعدم تأمين غطاء امني كامل لاجواء المباريات.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر في مؤتمر صحافي اليوم الاحد في بغداد quot;الاتحادان الصيني والسنغافوري لعبا دورا كبيرا في الدفع لاصدار قرار منع اقامة مباريات المنتخبات العراقية في اربيلquot;.

واضاف quot;الاتحادان الصيني والسنغافوري اوضحا (للفيفا) حسب ما علمنا، عدم قدرة منتخبيهما على اللعب في اربيل لعدم استقرار الاوضاع وعدم توفر اجواء مؤمنة للمباريات في ملعب فرانسوا حريريquot;.

واعتبر نائب رئيس الاتحاد العراقي ان quot;القصف التركي لمناطق حدودية في مدينة اربيل سببب رئيسي لاعتقاد الفيفا وكذلك الاتحادين الصيني والسنغافوري بان الاوضاع غير مستقرة في اربيل في الوقت ان المدينة مستقرةquot;.

وتابع quot;سنتحرك باتجاه الاتحادين الدولي والاسيوي للعبة لاقناعهما في اعادة النظر بقرار عدم السماح باقامة مباريات منتخباتنا في اربيلquot;.

وكان الفيفا قررالخميس منع اقامة مباريات المنتخبين العراقي الاول والاولمبي في ملعب فرانسوا حريري لمحدودية قدرته الاستيعابية وعدم توفرالحماية الكاملة فيه وافتقاره لاماكن جلوس خاصة بالصحافيين وانعدام الاجراءات الادارية المطلوبة فيه معتمدا بذلك على تقرير مشرف مباراة العراق والاردن الاخيرة ضمن تصفيات مونديال 2014.