تأهل الزمالك الى الدور نصف النهائي من مسابقة كاس مصر لكرة القدم اثر فوزه على الجونة 3-2 بعد التمديد على استاد القاهرة الدولي في ربع النهائي.

وتقدم الجونه بهدفين نظيفين لعرفه السيد (18) وعاشور الادهم (45) ووضع الزمالك العريق في موقف حرج على ملعبه، لكن الاخير سجل ثلاثة هدفين في الشوط الثاني وخرج من عنق الزجاجة قبل ان يحسم المواجهة في الوقت الاضافي.

وافتتح محمود فتح الله التسجيل للمضيف (52)، واضاف محمود عبد الرازق quot;شيكابالاquot; الهدف الثاني مدركا التعادل (81)، واهدى محمد عبد الشافي فريقه بطاقة التأهل بالهدف الثالث الحاسم (105).

وسيطر لاعبو الجونة على مجريات الشوط الاول وارهقوا مدافعي الزمالك فسجلوا هدفي السبق عبر عرفة السيد من ضربة رأس (18)، ثم عاشور الادهم من قذيفة تبعد نحو 30 مترا عالية فى الزاوية اليسرى مستفيدا من تقدم عبد الواحد السيد غير المبرر (43).

ويبدو ان تعليمات حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري السابق اعطت ثمارها في الشوط الثاني، فقلص محمود فتح الله الفارق بعد كرة عرضية من شيكابالا مرت من جميع المدافعين والحارس فقابلها فتح الله فتلقفها وتابعها بقدمه في الشباك (52).

وأجرى شحاتة تغييرين فى توقيت واحد بنزول حسين حمدي ومحمد إبراهيم بدلا بدلا من عمرو زكي وأحمد حسن (60).

ونجح شيكابالا في ادراك التعادل بمتابعة جيدة لكرة مرتدة من دفاع الجونة (80) قبل دقيقة من طرد زميله ابراهيم صلاح بالانذار الثاني (81).

وفي الوقت الاضافي، نجح المدافع الايسر محمد عبد الشافي في تحقيق الفوز للزمالك بتسديدة صاروخية من نحو 20 مترا سكنت علي يسار الحارس محمد عبد المنصف (105).

ويلتقي الزمالك في دور الاربعة مع حرس الحدود حامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي تغلب على النصر 1-صفر على استاد المكس في الاسكندرية.

وعلى غرار المباراة الاولى، فشل حرس الحدود في حسم النتيجة في الوقت الاصلي واضطر الى خوض وقت اضافي تمكن في البديل أحمد سلامة من احراز هدف الفوز الوحيد (100).