يلتقي الزمالك مع الجونة وحرس الحدود حامل اللقب في الموسمين الاخيرين مع النصر في ربع نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم، الذي يغيب عنه الاهلي العريق لخروجه من الدور السابق.

واستعد حسن شحاته المدير الفني للزمالك لمباراة الجونة التي ستقام غدا الاحد على استاد القاهرة برباعية في مرمي الأميرية، وذلك بعد اقصائه وادي دجلة 4-1 من الدور السابق، اطمأن فيها الجهاز الفني على بعض العناصر الاساسية المطروحة لتشكيلة لقاء الجونة.

وركز شحاته في التدريبات الاخيرة على ركلات الترجيح تحسبا لأمر واقع قد يفرضة التعادل بين الطرفين.

وشهدت التدريبات حالة من المرح والدعابة بين اللاعبين والجهاز الفني الأمر الذي تعمده حسن شحاته لكسر حالة الشحن المعنوي الذي سيطر على الفريق بعد خروج الاهلي من المسابقة علي يد انبي وارتفاع فرص الزمالك حامل اللقب 20 مرة للفوز باللقب الغائب منذ نسخة 2008.

ويعتمد شحاته في تشكيلته الاساسية على المزج بين عناصر الخبرة والشباب متمثلة في الوافد الجديد وأحد ابرز صفقات الموسم الجديدة القادم من الاهلي احمد حسن قائد وسط الملعب، بالاضافة الى احمد الميرغني وعمر جابر، لكن تمارين امس الجمعة شهدت غياب المهاجم احمد حسام quot;ميدوquot; لخضوعه لتدريب منفرد ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع له بعد تعرضه لكمدة خلال لقاء الاميرية الودي اول من امس الخميس.

وفي الهجوم، ربما يشهد لقاء الاحد عودة احمد جعفر الى التشكيل الاساسي وبدء اللقاء بجانب عمرو زكي على رغم ابتعاده الدائم عن مستواه، لكن اصرار شحاته على منح زكي الفرصة ينبع من ثقة المدير الفني في قدرات اللاعب الذي شارك مع شحاته طوال ستة اعوام في صفوف منتخب مصر.

من جهته، صرح احمد الصحيفي المشرف العام على فريق الجونة ان لقاء بترول اسيوط السابق (7-6 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3) خاضه الفريق وسط مجموعة كبيرة من الغيابات للايقاف او الاصابة ابرزها احمد عمران واحمد فرج وشريف أشرف مهاجمي الفريق ومحمد عبد المنصف الحارس الاساسي، ومن المؤكد عودتهم للقاء الزمالك، واعتبر ان اللاعبين مصرون على تقديم لقاء قوي بدافع الفوز والتقدم نحو نهائي البطولة.

ويلتقي حرس الحدود حامل اللقب مع النصر والمقاولون العرب مع الاسماعيلي غدا الاحد، وانبي الذي اخرج الاهلي 1-صفر من الدور السابق مع اتحاد الشرطة على استاد جهاز الرياضة بعد غد الاثنين.