اشاد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بلاعب الوسط العاجي يايا توري وتأثيره على اداء مانشستر سيتي خصوصا بعد مساهمته المميزة بقيادة الاخير للفوز على ليفربول 3-صفر الثلاثاء في قمة المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واعتبر مانشيني انه من الصعب جدا ايجاد اللاعب الذي بامكانه سد فراغ توري بعد ان خاض العاجي امام ليفربول مباراته الاخيرة في الدوري مع سيتي قبل الانضمام الى منتخب بلاده المشارك في كأس امم افريقيا 2012.

ولعب توري امس دورا اساسيا في الفوز الكبير لفريقه على ليفربول اذ سجل هدفا وصنع اخر، ما دفع مانشيني للقول ان احدا ليس باستطاعته تعويض اللاعب العاجي، مضيفا quot;حاولت ايجاد يايا اخر في فريقي، لكن ليس هناك اي يايا اخر. سيلعب ضد مانشستر يونايتد الاحد المقبل (في الدور الثالث من مسابقة الكأس) ثم سينضم الى ساحل العاجquot;.

وواصل quot;كانون الثاني/يناير شهر هام جدا بالنسبة لنا واعتقد انه لو نجحنا بانهائه في الصدارة فستكون فرص فوزنا باللقب كبيرة. لكن الوضع سيكون صعبا بلعبنا دون يايا و(شقيقه) كولو لعدة اسابيعquot;.

واشاد مانشيني ايضا بالاداء المنضبط لفريقه في مباراة الامس التي اكملها بعشرة لاعبين بعد طرد غاريث باري، معربا عن انزعاجه التام من الانذار الثاني الذي رفعه الحكم في وجه لاعب الوسط الدولي وهو قال بهذا الصدد: quot;كنت قلقا حين طرد غاريث ولم اكن راضيا على قرار طرده، ولم افهم سبب عدم انذار لاعب ليفربول الذي تسبب بركلة جزاءquot;.

وواصل quot;لا اعتقد ان غاريث استحق انذارين والان علينا ان نلعب دونه لمباراة واحدة لكني سعيد جدا بالطريقة التي لعبنا فيها امام ليفربول. استحقينا الفوز كما كنا نستحق ايضا الفوز امام سندرلاند (خسر سيتي صفر-1 الاحد الماضي) حيث لعبنا بطريقة جيدة جدا ايضا، لكن كرة القدم مجنونة احيانا!quot;.