قدم نيوكاسل خدمة كبيرة لمانشستر سيتي المتصدر بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 3-صفر مساء الاربعاء في ختام المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 33 نقطة عززت موقعه في المركز السابع، واوقف رصيد يونايتد عند 45 نقطة وحرمه بالتالي من اللحاق بجاره سيتي الذي فك الشراكة بينهما بفوزه الصريح على ضيفه ليفربول 3-صفر الثلاثاء.

على استاد quot;سبورتس دايركت اريناquot;، قدم نيوكاسل عرضا قويا اعاد الى الذاكرة بدايته القوية مع انطلاق الموسم قبل ان تتراجع نتائجه وترتيبه تدريجيا، وافتتح التسجيل بعد كرة طويلة تجاوز على اثرها السنغالي ديمبا با حارس يونايتد الدنماركي انديرس ليندغارد ووضع الكرة في شباكه (33) رافعا رصيده الشخصي الى 15 هدفا في المركز الثاني على ترتيب الهدافين.

ومع بداية الشوط الثاني، صعب نيوكاسل مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثاني بواسطة الفرنسي يوهان كابي من ركلة حرة (47).

وثارت ثائرة مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون واجرى 3 تبديلات في خط الهجوم فدخل داني ويلبيك مكان البلغاري ديميتار برباتوف (57)، والمكسيكي خافيير هرنانديز مكان الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (66)، والبرازيلي اندرسون محل واين روني (75) فلم تفلح هذه التغييرات في التعويض او حتى تقليص الفارق.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي، حاول مدافع يونايتد فيل جونز ابعاد كرة طويلة قادمة من الخلف فتطاول لها برأسه واودعها شباك فريقه مقدما هدية quot;غير مطلوبة او ذات فائدةquot; للمضيف لتكون الهدف الثالث.

وفي مباراة ثانية، سقط ايفرتون على ملعبه غوديسون بارك امام بولتون بهدف سجله حارسه الاميركي تيم هاوارد بتسديدة من نحو 35 مترا (63) مقابل هدفين للفرنسي دافيد نغوغ (67) وغاري كاهيل (78).


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 17 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 15 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 14 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 13 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 12 هدفا: النيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 10 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 9 اهداف: دانيال ستاريدج (تشلسي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام)

- 8 اهداف:الايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) وستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وفرانك لامبارد (تشلسي)

- 7 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (بولتون) وغرانت هولت وستيف موريسون (نوريتش سيتي) والايسلندي هيدار هيلغوسون (كوينز بارك رينجرز) وجيرماين ديفو والهولندي رافائيل فان در فارت (توتنمهام).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 48 نقطة من 20 مباراة

2- مانشستر يونايتد 45 من 20

3- توتنهام 42 من 19

4- تشلسي 37 من 20

5- ارسنال 36 من 20