شدد المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون على انه محافظ على رباطة جأشه رغم سقوط فريقه مانشستر يونايتد في مباراتيه الاخيرتين في الدوري الانكليزي، ما سمح لجاره اللدود مانشستر سيتي في التصدر وحيدا وبفارق ثلاث نقاط عن quot;الشياطين الحمرquot;.

وكان يونايتد انهى 2011 بالخسارة امام ضيفه بلاكبيرن روفرز (2-3) ثم سقط امام مضيفه نيوكاسل يونايتد (صفر-3)، ما سمح لسيتي الذي تغلب الثلاثاء على ليفربول (3-صفر)، في ان يصبح وحيدا في الصدارة بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب.

وتحدث فيرغسون عن هذه المسألة، قائلا quot;يملكون (سيتي) الافضلية دون ادنى شك. كنا نلعب الليلة وهم لعبوا مساء (الثلاثاء). هم فازوا ونحن خسرنا. انه ليس وقت الشعور بالذعر. نحن نتحلى بالصبر والخبرة اللازمة للتعامل مع الموقف. لكننا في حاجة لان نظهر قدرتنا في الفترة الحاسمة، لاسيما في شهري اذار/مارس ونيسان/ابريلquot;.

واعترف فيرغسون بان احدا لا يرغب بالخسارة في بداية عام جديد، لكنه اشار الى بعض الايجابيات الناجمة عن عودة بعض اللاعبين من الاصابة، ما سيمنح الفريق المزيد من الخيارات في العام الجديد، مضيفا quot;الامر الايجابي هو عودة لاعبين او ثلاثة الى الفريق وامل ان نستعيد لاعبا او اثنين اخرين. هذا الامر سيصنع الفارقquot;.

وتحدث فيرغسون عن مباراة نيوكاسل، قائلا quot;لقد بدأنا المباراة بصورة معقولة الى حد ما...لكن نيوكاسل سجل بعد ذلك هدفا رائعا جعل الجماهير تحبس انفاسها. واصبحوا (نيوكاسل) اكثر شراسة ما زاد الامور صعوبة علينا. كان الهدف (الاول للسنغالي ديمبا با) مذهلا الى ابعد الحدود، وكذلك الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (للفرنسي يوهان كاباي) والذي كان هدفا قاتلا لنا. لم نستحوذ بعدها على الكرة بالشكل المطلوب.

وسيكون رجال فيرغسون امام اختبار صعب للغاية الاحد المقبل عندما يتواجهون مع مانشستر سيتي في معقل الاخير quot;ستاد الاتحادquot; في الدور الثالث من كأس انكلترا، ويأمل فريق quot;الشياطين الحمرquot; ان لا يلقى هزيمة مماثلة لتلك التي مني بها في الدوري عندما سقط امام الquot;سيتيزينسquot; في ملعبه quot;اولدترافوردquot; 1-6.