فتح أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي بول سكولز ملف خليفة السير أليكس فيرغسون في تدريب الشياطين الحمر بعد إعتزاله عالم الكرة. ورشح سكولز لاعب الفريق الحالي الويلزي رايان غيغز لخلافة الأسكتنلدي، حيث فضّله على البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة النادي الإنكليزي العريق.


Manchester United's manager Alex Ferguson is given a guard of honour to mark his 25th year as manager before their English Premier League soccer match against Sunderland in Manchester

Manchester United's Scottish manager Sir Alex Ferguson (R) is honoured by having the North Stand named after him as he celebrates 25 years in charge before the English Premier League football match between Manchester United and Sunderland at Old Trafford in Manchester, north-west England on November 5, 2011. AFP PHOTO/GLYN KIRK RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or ldquo;liverdquo; services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications (Photo credit should read GLYN KIRK/AFP/Getty Images)

السير أليكس فيرغسون يحتفل بمرور 25سنة على تدريب مانشستر يونايتد ويظهر اسم المدرج باسمه

على عكس التيار الذي يرغب في تولي البرتغالي جوزيه مورينيو، رشح لاعب مانشستر يونايتد المعتزل أخيراً بول سكولز زميله في الفريق الويلزي ريان غيغز لخلافة العجوز فيرغسون.

إستعرض سكولز المزايا التي يتمتع بها غيغز، والتي تؤهله لقيادة فريق بحجم المان يونايتد، عندما أوضح أن الويلزي لديه المقدرة الكافية على تحقيق نجاحات كبيرة لن يكون بمقدور مورينيو المشرح الأبرز لخلافة فيرغسون تحقيقها مع الشياطين الحُمر.

وقال سكولز في تصريحات لصحيفة الغارديان البريطانيّة: quot;الناس يتحدثون عن مورينيو، لكنني أراه غير مناسب لخلافة فيرغسون في الفريق، وذلك لأنه مدرب برتغالي، لا يعرف العقلية البريطانية، التي تُعتبر الأنسب لمانشستر يونايتد، وشخصياً أتمنى أن يتولى قيادة مانشستر مدرب بريطاني...ولو حصل جيجز على الفرصة فسوف يُحقق نجاحات كبيرةquot;.

وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه سندرلاند بهدف يتيم أمس السبت في إحتفالات النادي بمناسبة مرور 25سنة على تولي السير أليكس فيرغسون القيادة الفنية للفريق الإنكليزي.

قبل إنطلاق المباراة، نزل فيرغسون إلى أرضية ملعب أولدترافورد، وسط حرس الشرف المؤلف من اللاعبين، كما وضعت لافتة كبيرة في الملعب كُتب عليها quot;الحلم المستحيل جعله السير أليكس ممكناًquot;.

مدرج في أولد ترافورد وتمثال للسير أليكس فيرغسون

في خطوة لافتة، أعلن نادي مانشستر يونايتد أنه سيغيّر اسم المدرج الشمالي في ملعبquot;أولد ترافوردquot; إلى مدرج السير اليكس فيرجسون تكريماً لمسيرته التدريبية مع الفريق وإعترافاً بإنجازاته في خضم الإحتفالات بمرور 25سنة على شغله المنصب.

كما يسعى النادي إلى صنع تمثال لمدربه الأسكتلندي، الذي قاد الشياطين الحمر لإحراز 37 لقب منذ السادس من نوفمبر تشرين الثاني 1986.

مورينيو وغوارديولا... أبرز المرشحين

على صعيد متصل، إمتدح مدرب ريال مدريد الإسباني والمرشح الأقوى لخلافة فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد جوزيه موريو زميله السير أليكس فيرغسون بمناسبة إكماله لـ25 سنة على رأس الإدارة الفنية للشياطين الحمر.

وأظهر مورينيو إعجابه الكبير بمسيرة فيرغسون في تصريحات لمجلة quot;سو فوتquot; الفرنسية قائلاًً: quot;مسيرة مثل هذه لا يمكن تحقيقها إلا إذا كنت مدرباً خاصاً وتدرّب فريقاً خاصاً، وبالفعل السير فيرغسون يعتبر من بين أحنك الرجال الذين تعرفت إليهم طيلة مسيرتي. لقد كتب اسمه في تاريخ كرة القدم بأحرف من ذهب، ولا يسعني إلا الافتخار بصداقتهquot;.

وأضافquot; لطالما كان فيرغسون ملهماً وقدوة لي، وهو من بين دوافع تدريبي لتشيلسي سابقاًquot;. وأكد مورينيو أن اسم السير فيرغسون سيبقى خالداً في تاريخ كرة القدم.

وتابع: quot;عندما أفكر في السير أليكس، يتبادر إلى ذهني فكرتين: الفوز والتميز. لا أظن أن أحداً سيستطيع تحطيم الأرقام التي حققها مع مانشستر يونايتدquot;.

وكان لمدرب برشلونة بيب غوارديولا وقفة عبر تصريحات خاصة بحق السير أليكس فيرغسون، حيث هنأه على هذه الفترة الكبيرة التي قضاها في جدران مانشستر يونايتد.

وقال غوارديولا: quot;أود أن أقدم التهنئة له، وأرفع له القبعة. أتمنى أن تكون لديّ القدرة على الإستمرار مثله، وأن أستطيع دائماً إعادة الفريق حول لاعبين قادرين على المنافسةquot;.

يظهر غوراديولا إحتراماً هائلاً لفيرغسون، وهو ما اتضح خلال نهائييّ دوري أبطال أوروبا عامي 2009 في روما، و2011 في لندن، رغم خسارة مانشستر يونايتد في المرتين أمام برشلونة.

يذكر أن البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا أبرز الأسماء المرشحة لخلافة الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد إعتزاله.