اكد المدرب الاسكتلندي الفذ اليكس فيرغسون انه لن يفقد بتاتا شهيته للالقاب وذلك رغم نجاحه في حمل فريقه مانشستر يونايتد الى لقبه التاسع عشر في الدوري الانكليزي الممتاز.

وتمكن فيرغسون من قيادة quot;الشياطين الحمرquot; للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في الدوري الممتاز والذي كان يتشاركه مع الغريم التقليدي ليفربول، لكن ذلك لا يعني ان هناك مجالا للتراخي الموسم المقبل الذي يعد بان يكون ناريا في ظل منافسة خماسية محتملة بين رجال فيرغسون والجار اللدود مانشستر سيتي وارسنال وتشلسي وليفربول.

وقال فيرغسونquot;هناك مسؤولية بان تكون مدربا لمانشستر يونايتد ولا تتلاشى. لن اخذ الامور بروية بسبب فوزنا بالدوري. امل ان نكون افضل الموسم المقبل. الامر الوحيد الذي بامكانك فعله في هذا النادي هو الفوز - هذا ما يهم وحسبquot;.

وواصل فيرغسون الذي قاد فريقه هذا الموسم الى نهائي دوري ابطال اوروبا ايضا لكنه خسر امام برشلونة الاسباني 1-3، quot;علينا مواصلة المشوار، لا يوجد هناك اي شيء اخر لفعله. لدينا مسؤولية ويجب ان نرتقي الى مستوى الامال الموضوعة علينا وهذا الامر مستمر للموسم المقبل. كما قلت دائما، على مانشستر يونايتد ان يتقبل التحدي. نحن جيدون في هذه الناحية وسنتعامل الموسم المقبل مع كل شيء يأتي في طريقناquot;.

واعترف فيرغسون الذي استلم الاشراف على مانشستر عام 1986 وتوج معه منذ حينها بلقب الدوري المحلي في 12 مناسبة كما احرز الكأس المحلية تسع مرات اضافة الى لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا مرتين وكأس الكؤوس الاوروبية مرة واحدة، ان اللقب التاسع عشر له مكانته الخاصة لانه كرس موقع مانشستر كافضل فريق في انكلترا وجاء كرد مثالي على الانتقادات التي واجهت الفريق خلال الموسم، مضيفا quot;من الرائع الفوز بهذا الدوري. كانت حقبة ليفربول في الثمانينات واصحبت الان حقبتنا. كان هذا (اللقب) مميزا جدا لانه يعني اننا فزنا باللقب اكثر من اي فريق اخر في البلاد. انه التاريخ وانه رائع لتقاليد هذا الناديquot;.

واردف قائلا quot;كان اللاعبون رائعين، اعتقد انهم استحقوا ذلك لانه كانت هناك الكثير من العروض الرائعة. انا اعارض جميع هذه السخافات التي تقول بان هذا الفريق ليس من الفرق الرائعة في مانشستر يونايتدquot;.

كما وصف فيرغسون برشلونة بانه افضل فريق واجهه مانشستر، مضيفا quot;انهم في قمة مستواهم كفريق - هناك فرق ترتفع بنفسها الى هذا المستوى واعتقد ان برشلونة هذا الفريق. لقد تفوقوا علينا تماماquot;.