بدأت حملة في مجلس العموم البريطاني (البرلمان) لمنح السير اليكس فيرغسون، المدير الفني لمانشستر يونايتد، لقب quot;النبيلquot; (اللورد).

إذ قدم نائبان في حزب العمال من مدينة مانشستر، غراهام سترينجر وتوني لويد، اقتراحاً يدعو مجلس العموم البريطاني للموافقة على مكافأة الاسكتلندي (69 عاماً) بمنحه رتبة quot;النبيلquot;، حيث ناقش النائبان أنه ينبغي أن تمثل كرة القدم في مجلس اللوردات، لما لها أهمية quot;اقتصادية واجتماعية وثقافيةquot; للمملكة المتحدة.

يذكر أن فيرغسون قاد الشياطين الحمر في أيار/مايو الماضي إلى إحراز لقبه الـ19 في الدوري الانكليزي، وكان ذلك اللقب الـ12 للنادي في الدوري الممتاز تحت إدارة فيرغسون، الذي فاز أيضاً مرتين بدوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبي و5 مرات بكأس الاتحاد الانكليزي وكأس الدوري في أربع مناسبات.

كما قاد أبردين إلى ثلاثة ألقاب للدوري الاسكتلندي وأربع ألقاب لكأس اسكتلندا، بالإضافة إلى فوزه بكأس الدوري الاسكتلندي وكأس الكؤوس الأوروبي.

وحصل فيرغسون، الاشتراكي مدى الحياة، على لقب quot;السيرquot; (الفارس) في عام 1999 عندما كان توني بلير رئيساً للوزراء.

ومما جاء في مذكرة الاقتراح: quot;ان هذا البيت يعترف بأهمية كرة القدم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية للمملكة المتحدة، وبالتالي نتفاجأ بقلة ممثلين عن كرة القدم في مجلس اللوردات. ونلاحظ كذلك أن السير اليكس فيرغسون، المدير الفني لأبردين ومانشستر يونايتد، هو المدير الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم البريطانية، لذا ندعو بتقديم توصية لتعيينه في مجلس اللورداتquot;.