يواجه المتصدر الرفاع ومنافسه المحرق مهمة صعبة عندما يلاقيان الحد والرفاع الشرقي في المرحلة الخامسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة غدا الاحد فيلتقي الرفاع مع الحد، وقبلهما يلتقي البحرين مع الأهلي، وتختتم الاثنين، مع لقاء المنامة والبسيتين، فيما يلاقي المحرق الرفاع الشرقي، وعلى استاد علي بن محمد في عراد يلقتي الحالة مع النجمة.

ولن تبدو مهمة الرفاع المتصدر برصيد 12 نقطة سهلة نحو تحقيق الفوز الخامس على التوالي والانفراد بالصدارة، خاصة وهو يواجه الحد السادس برصيد 5 نقاط والذي حقق 4 نقاط في آخر مرحلتين.

الرفاع بقيادة مدربه المحلي مرجان عيد يعول على جهود نجومه بقيادة الدولي السابق طلال يوسف ومعه الصربي ميلادين والنيجيري جون جامبو والتشادي أبوبكر آدم إلى جانب عبدالرحمن مبارك ومحمد دعيج والدولي السابق عبدالله المرزوقي، ويأمل مدربه مرجان عيد في تحقيق خامس انتصاراته بالمسابقة على حساب الحد.

ومن جهته يرفض الحد أن يكون الضحية الخامسة للرفاع، ويسعى مدربه محمد الشملان إلى تحقيق نتيجة ايجابية وعدم الخروج بخسارة تربك حسابات الفريق الطامح في البقاء بين الكبار.

ومن جهته المحرق القادم من فوز ثمين على المنامة 2-1 بالمرحلة السابقة يأمل في تقليص الفارق بينه وبين المتصدر الرفاع ويفك الشراكة مع الرفاع الشرقي على المركز الثاني، خاصة وهما يتساويان بنفس الرصيد (7 نقاط) ولكن الأفضلية للرفاع الشرقي بفارق الأهداف.

والرفاع الشرقي قادم من فوز ثمين ومعنوي على الأهلي بثلاثية نظيفة وضعه خلف المتصدر مباشرة، ويأمل في مواصلة الانتصارات وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر جاره الرفاع.

وسيدخل المحرق بقيادة مدربه التونسي لطفي رحيم وهو يعول على جهود محترفيه المغربي جمال أبرارو والبرازيلي دييغو ومعهما الهداف اسماعيل عبداللطيف وحسين علي quot;بيليهquot; ومحمود جلال ومحمد سالمين ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; وسيد ضياء سعيد والحارس سيد محمد جعفر.

وفي المقابل الرفاع الشرقي بقيادة المصري أحمد سند يعول على لاعبيه الشباب فيصل بودهوم والحارس عبدالله سعد وعلي يعقوب ومحمد عبدالله والبرازيلي فابيو.

ومن جهته يسعى الأهلي الجريح وصاحب المركز الخامس (7 نقاط) إلى استعادة نغمة الانتصارات، ولكن مهمته لن تكون سهلة وهو يواجه البحرين الطامح للهروب من المركز الأخير والباحث عن الفوز الأول.

وكان الأهلي سقط أمام الرفاع الشرقي بخسارة قاسية صفر-3 ويأمل في استعادة مركز الوصافة خلف الرفاع، وفي المقابل البحرين يبحث عن فوزه الأول في المسابقة، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز على الحد في الجولة الماضية بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين، ولكنه خرج متعادلا 2-2.

أما المنامة السابع (4 نقاط) فيبحث عن الفوز المعنوي ليعود قريبا من فرق الصدارة، ولكنه سيواجه البسيتين الرابع (7 نقاط) والمنتشي من الفوز على النجمة، ويتوقع أن يقدم الفريقان مباراة متكافئة.

وفي اللقاء الأخير يبحث الجريحان النجمة والحالة عن الفوز واستعادة نغمة الفوز، فالنجمة مع مدربه التشيكي بيشنك لا يريد الوقوع في الخسارة الرابعة على التوالي، بينما يأمل مدرب الحالة محمد زويد في الابتعاد عن شبح المؤخرة والخروج بنقاط اللقاء.