قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني لمنتخب ليبيا لكرة القدم القائمة النهائية المشاركة في نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون.

وكان باكيتا قد اختار 24 لاعبا للمشاركة في معسكر إعداد المنتخب الذي ينتظم راهنا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلا أن مهاجم المنتخب أسامة الفزاني لاعب الرفاع الشرقي البحريني قدم إعتذاره عن المشاركة في البطولة قائلا إن ذلك quot;جاء لعدم جاهزيته وإصابة تلازمهquot; وفقا لبيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

واستبعد طارق التائب (النصر الكويتي) وعلي ارحومة ورياض اللافي (الاتحاد) وابراهيم الحاسي (الانصار اللبناني) ومحمد زعبية (العربي الكويتي).

وضمت القائمة النهائية لاعبين أثنين فقط في خط الهجوم هما أحمد الزوي وإيهاب البوسيفي، ما قد يعرض المدرب للاحراج في حالة إصابة أحدهما أو خروجه ببطاقة حمراء في البطولة.

ووضعت القرعة المنتخب الليبي في المجموعة الأولى مع غينيا الاستوائية وزامبيا والسنغال، حيث سيخوض مباراته الأولى في 21 من كانون الثاني/يناير الحالي أمام منتخب غينيا وهي المباراة الافتتاحية للبطولة، فيما سيلعب المباراة الثانية بالمجموعة في 25 الحالي مع منتخب زامبيا، وسيكون لقاؤه الثالث والأخير مع منتخب السنغال في 29 الحالي.

وفي ما يلي التشكيلة:

سمير عبود ومحمد نشنوش (الاتحاد) وجمعة أقطيط (الاهلي) في حراسة المرمى، واللاعبون يونس الشيباني ومحمد المغربي (أولمبيك خريبكة المغربي) وعلي سلامة (اولمبيك الباجي التونسي) وأسامة اشطيبة (النجمة اللبناني) وأحمد العلواني وعبدااله الشريف (المدينة) وعبد العزيز بالريش (الاتحاد) وربيع اللافي (الافريقي التونسي) ومحمد منير (ياغودينا الصربي) وجمال عبدالله (براغا البرتغالي) وأبوبكر العبيدي (النصر) ومحمد الصناني (اتحاد المنستير التونسي) ومعتز بن عامر (الاهلي بنغازي) وفيصل البدري (الهلال) واسامة عبدالسلام (الاخضر) ووليد الختروشي ومروان المبروك وايهاب البوسيفي (الاتحاد) وأحمد سعد (الافريقي التونسي)، وأحمد الزوي (البنزرتي التونسي).