اجبر يوفنتوس على الاكتفاء بنقطة على ارضه وبين جماهيره بعد ان تعادل مع ضيفه كالياري 1-1، فيما سقط اودينيزي امام مضيفه جنوى 2-3 الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، قدم كالياري خدمة لميلان الذي سيكون بامكانه الانفراد بالصدارة في حال فوزه على جاره اللدود انتر ميلان في وقت لاحق من مساء اليوم، وذلك باجباره يوفنتوس على الاكتفاء بالتعادل للمرة الثامنة هذا الموسم.

وكان يوفنتوس، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 7 عبر المونتينيغري ميركو فوسينيتش اثر تمريرة من السويسري شتيفان ليختشتاينر بعد هجمة مرتدة، لكن فريق quot;السيدة العجوزquot; عجزها بعدها عن ايجاد طريقه الى شباك ميكايل اغاتزي، فدفع الثمن في بداية الشوط الثاني عندما ادرك اندريا كوسو التعادل للضيوف بكرة اطلقها من حدود المنطقة وعجز الحارس جانلويجي بوفون عن صدها (48).

وتصدر يوفنتوس الترتيب موقتا بفارق نقطة عن ميلان، فيما رفع كالياري الذي كان خسر مبارياته الثلاث الاخيرة امام quot;السيدة العجوزquot; رصيده الى 22 نقطة.

وعلى ملعب quot;ماراتسيquot;، لم تكن حال اودينيزي الثالث افضل من يوفنتوس على الاطلاق اذ سقط امام مضيفه جنوى بهدفين لداميانو فيرونيتي (13) وانتونيو دي ناتالي (75 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، مقابل ثلاثة اهداف للسويدي اندرياس غرانكفيست (49) والصربي بوسكو يانكوفيتش (50) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (73) في لقاء لعب خلاله المضيف بعشرة لاعبين بعد طرد ماركو روسي (73).

وهذه الهزيمة الاولى لاودينيزي في اخر سبع مباريات، اي منذ سقوطه امام بارما (صفر-2) في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثالث.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، استعاد لاتسيو توازنه ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة، وذلك بفوزه على ضيفه اتالانتا 2-صفر.

ويدين لاتسيو الذي استفاد من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ستيفانو لوتشيني في الدقيقة 52، بعودته الى سكة الانتصارات بعد تعادلين وهزيمة قاسية (في المرحلة السابقة امام سيينا صفر-4) الى البرازيلي اندرسون هرنانيز والالماني ميروسلاف كلوزه اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فرفع رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وعزز لاتسيو مركزه الرابع برصيد 33 نقطة وبفارق 5 نقاط عن يوفنتوس المتصدر موقتا.

اما بالنسبة لاتالانتا الذي مني في المرحلة السابقة امام ميلان (صفر-2) بهزيمته الاولى في ملعبه هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة وبقي في النصف الثاني من الترتيب.

وعلى ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot;، قاد دافيد دي ميكيلي فريقه ليتشي متذيل الترتيب الى فوزه الثالث فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه فيورنتينا 1-صفر.

وسجل دي ميكيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة لكنه بقي في المركز الاخير بنفس عدد نقاط نوفارا الذي خسر مواجهة القاع مع مضيفه تشيزينا بهدف للياباني تاكايوكي موريموتو (89)، مقابل ثلاثة اهداف للروماني ادريان موتو (1 و39 من ركلة جزاء) ولياندرو ريناودو (45 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء اضاع خلاله صاحب الارض ركلة جزاء ايضا عن طرق انتونيو كاندريفا (62).

وتغلب كييفو على ضيفه باليرمو بهدف لباولو ساماركو (50)، وبارما على ضيفه سيينا بثلاثة اهداف للفرنسي جوناتان بيابياني (25) وفرانشيسكو فالياني (67) وسيباستيان جوفينكو (90) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، مقابل هدف لباولو غروسي (79).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء نابولي وضيفه بولونيا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 38 نقطة من 18 مباراة

2- ميلان 37 من 17

3- اودينيزي 35 من 18

4- لاتسيو 33 من 18

5- انتر ميلان 29 من 17