عاد لاتسيو من ملعب quot;سان باولوquot; الخاص بمضيفه القوي نابولي بنقطة وضعته في الصدارة مؤقتاً وذلك بعد ان تعادل مع الاخير صفر-صفر في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 22 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن اودينيزي الذي يحل ضيفا على بارما غدا الاحد، فيما اصبح رصيد نابولي الذي تأجلت مباراته في المرحلة السابقة مع يوفنتوس المتصدر السابق، 15 نقطة في المركز السادس.

وكان بامكان ميلان حامل اللقب الذي يستعد لاستضافة برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل في مواجهة حسم صدارة المجموعة الثامنة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، ان يتربع على الصدارة لو نجح في الاستفادة من تعادل لاتسيو الا ان مضيفه فيورنتينا تمكن من فرملته وحرمه من فوزه السادس على التوالي بالتعادل معه صفر-صفر ايضا.

ورفع ميلان رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني موقتا.

وتنفس جاره وغريمه انتر ميلان ومدربه كلاوديو رانييري الصعداء بعض الشيء بعد ان حقق الفريق الفوز الثالث فقط هذا الموسم على حساب ضيفه كالياري 2-1 على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot;.

ودخل انتر ميلان الذي تأجلت مباراته في المرحلة السابقة امام جنوى بسبب الاحوال المناخية السيئة، الى هذه المباراة وهو مطالب بالفوز ولا شيء سواه بهدف انقاذ رأس مدربه رانييري وقد نجح الفريق في تحقيق مبتغاه والحاق الهزيمة الثالثة على التوالي بكالياري الذي يقوده مدربه الثالث لهذا الموسم دافيدي بالارديني.

ويدين انتر ميلان الذي يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن منطقة الخطر، بفوزه الى تياغو موتا والبرازيلي فيليبي كوتينيو اللذين سجلا الهدفين في الدقيقة 54 و60، فيما كان هدف كالياري من نصيب الارجنتيني حواكين لاريفي في الدقيقة 88 الا ان ذلك لم يكن كافيا لكي يعيد فريقه الى سكة الانتصارات التي تغيب عنه للمرحلة السادسة على التوالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 22 نقطة من 11 مباراة

2- ميلان 21 من 11

3- اودينيزي 21 من 10

4- يوفنتوس 19 من 9

5- باليرمو 16 من 10