استعاد الأهلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم إثر فوزه الصعب على ضيفه الهلال حامل اللقب 1-صفر على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام منافسات المرحلة السابعة عشرة.

وسجل العماني عماد الحوسني (57) الهدف فارتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الشباب الذي تغلب في الافتتاح على الرائد 3-2، فيما وقف رصيد الهلال عند 37 نقطة وتراجع الى المركز الرابع.

وجاءت بداية الشوط الأول حذرة من الفريقين بينما كانت المحاولات الهجومية على استحياء حتى صوب عبد العزيز الدوسري كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي ياسر المسيليم (7)، وكاد الأهلي يفتتح التسجيل إثر كرة عرضية لكن دفاع الهلال أبعد الكرة في الوقت المناسب (12)، وصوب نواف العابد كرة قوية من على مشارف منطقة علت عارضة الاهلي بقليل (16).

وحصل الاهلي على ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي كاماتشو بقوة تصدى لها الحارس حسن العتيبي بصعوبة بالغة منقذا فريقه من هدف محقق (20)، وعاود عبد العزيز الدوسري المحاولة وسدد كرة قوية علت العارضة (31)، وكاد الحوسني يعطي الأسبقية لفريقه لكن رأسيته مرت بجوار القائم (38).

ومع إنطلاق الشوط الثاني، واصل الأهلي أفضليته ونجح في إفتتاح باب التسجيل عن طريق الحوسني الذي إستفاد من خطأ دفاعي وصوب الكرة مباشرة داخل المرمى على يمين حسن العتيبي (57).

ودانت الأفضلية للهلال بعد الهدف، وتهيأت فرصة لتعديل النتيجة لكن كرة الكوري الجنوبي يوو بيونغ سوو ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها الى خارج الملعب (69)، ووقف قائم مرمى الاهلي بالمرصاد لكرة عيسى المحياني لتضيع فرصة التعادل للمرة الثانية (75).

وتواصلت فرص الهلال الضائعة عندما تخطت الكرة حارس الأهلي لتجد عيسى المحياني الذي صوبها تجاه المرمى فابعدها الدفاع (79)، وسدد نواف العابد كرة قوية فوق العارضة بقليل (82).

ورفع الاتفاق رصيده الى 38 نقطة وانتقل الى المركز الثالث اثر فوزه على مضيفه هجر بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم يوسف السالم (61).

وتغلب الفيصلي على نجران باربعةو اهداف لباسل الفهد (15) وبدر الخراشي (34 من ركلة جزاء و46) والسوري وائل عيان (56) مقابل هدف لعوض الصقور (27).

وتعادل التعاون مع القادسية بهدفين لحسين النجعي (22) وبدر الخميس (53) مقابل هدفين للنيجيري اوتشينا آجبا (57) وصالح الغوينم (76).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 42 نقطة من 17 مباراة

2- الشباب 41 من 17

3- الاتفاق 38 من 17

4- الهلال 37 من 17

5- الفتح 26 من 17