يحمل مهاجم اوكسير الفرنسي عصام جمعة مشعل خط هجوم منتخب بلاده تونس الملقب بquot;نسور قرطاجquot; في نهائيات كأس أمم افريقيا الثامنة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون حتى 12 فبراير المقبل.

ويرصد جمعة (27 عاما) لقب هداف البطولة القارية على غرار ما فعله في التصفيات عندما توج هدافا لها برصيد 7 اهداف، وبالتالي رفع اسهمه لدى فريقه حيث يلازم مقاعد الاحتياط.

وقال جمعة quot;انا احد نسور قرطاج واتمنى التحليق عاليا جدا مجددا حتى اعود في قمة مستواي الى فريقه اوكسيرquot;.

واضاف quot;انها المشاركة الرابعة او الخامسة لي في العرس القاري، لست متأكدا بالتحديد، لكن ما اعرفه هو انني معتاد على خوض هذه المسابقة، انها الاحتفال الاكبر لكرة القدم الافريقية، انه مثل كأس اوروبا في القارة العجوزquot;.

وأضاف quot;انهيت تصفيات 2012 في صدارة لائحة الهدافين، وهي المرة الثانية التي افعلها (تصدر لائحة هدافي تصفيات 2008). أتمنى الذهاب بعيدا في المسابقة مع منتخب بلادي وانهي المسابقة العزيزة على نفسي، في صدارة لائحة الهدافينquot;.

ولعب جمعة 58 مباراة دولية حتى الان سجل خلالها 28 هدفا.

وتابع quot;انها مسابقة مهمة بالنسبة لي بالنظر الى عدم اشراكي اساسيا في اوكسير، انا اشهر بارتياح كبير مع منتخب بلادي، لكن بما انني افتقد الى اللعب اساسيا فيتعين علي استعادة انفاسي حتى اكون في قمة مستواي في العرس القاريquot;.

واردف قائلا quot;لا أعرف سبب الاحتفاظ بي على مقاعد الاحتياط على الرغم من انني اعمل جيدا في التدريبات وابذل كل ما في وسعي. لكنها اختيارات المدرب ويتعين علي احترامها. ينبغي ان اقنعه بمستواي، وأعتقد ان ذلك سيأتي بفضل كأس امم افريقيا التي ستعيد لي الثقة في نفسي في باقي مشواري هذا الموسم وسأستعيد مركزي اساسيا في التشكيلةquot;.

يذكر ان جمعة انضم الصيف الماضي الى اوكسير قادما من لنس، لكنه لعب 7 مباريات فقط حتى الان وسجل هدفين.

وأكد جمعة انه يدرك المسؤولية الملقاة على عاتقه في المباراة الاولى امام المغرب، وقال quot;نحن نعمل كمجموعة متكاملة يحاول كل طرف فيها أن يقدم ما هو مطلوب منه وفي كل مرة يحاول أحدنا تحمل المسؤوليةquot;، مضيفا ان quot;المباراة ستكون صعبة بالنسبة الى المنتخبين لاننا نعرف جيدا اهمية المباراة الاولى في مسابقة مثل كأس امم افريقيا. انها مفتاح النجاح بالنسبة الى المشوار في البطولة، كما انها قد تكون العكس، المهم هو اننا سنحاول الفوز بها لنرفع من معنوياتنا ونكسب ثقة أكبر للذهاب بعيداquot;.

وبدأ جمعة مسيرته الكروية مع الاولمبي مدنين عام 1995 وبقي في صفوفه حتى 2003 حيث سجل له 60 هدفا في 150 مباراة، قبل الانتقال الى الترجي وتوج معه بلقب الدوري في موسمه الاول معه 2003-2004. انتقل الى لنس الفرنسي عام 2005 وبقي في صفوفه حتى العام الماضي (128 مباراة في 5 مواسم و34 هدفا) علما بانه اعاره الى كاين موسم 2007-2008 في تجربة احترافية فاشلة ايضا حيث لعب 21 مباراة سجل خلالها 3 اهداف.