قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد المدرب اليمني سامي نعاش موافقته المبدئية لتولي مهمة قيادة منتخب بلاده الأول لكرة القدم خلال المشاركات الخارجية وهو ما يشير الى استمرار فشل جهود اتحاد اللعبة المحلي في استقدام جهاز فني اجنبي خلفاً للسابق بقيادة الكرواتي ستريشكو الذي اقيل عقب استضافة بطولة خليجي 20 .


صنعاء :في تصريحات خاصة لـquot;ايلافquot; قال المدرب الوطني سامي نعاش ان اتحاد الكرة اليمني ابلغه بان مهمة تدريب المنتخب الأول قد تم اسنادها اليه , مضيفاً انه وافق مبدئياً على تولي المهمة الجديدة , ومستدركاً بأنه لم يستهل اولى مراحل الاعدادكما انه لم يحسم اختيار بقية الجهاز المعاون له .
ورغم اعتراف المدرب النعاش بصعوبة المهمة الموكلة اليه في تدريب الأحمر اليمني وقيادته خلال المشاركات خارجية سواء بكأس العرب ومروراً ببطولة غرب اسيا وانتهاءاً بخليجي 21 , إلا انه عبر عن اعتزازه بثقة الإتحاد اليمني ومنوهاً بطموحه لمواصلة انجازاته مع المنتخبات الوطنية .
كما عبر سامي النعاش عن اعتزازه بانجاز بلوغ النهائيات الاسيوية للناشئين للمرة الرابعة بعدما سبق له قيادة نفس المنتخب اليمني إلى بلوغ دور الثمانية في نهائيات أوزباكستان القارية قبل تعرض اليمنيين للاستبعاد وماتلاه من الاعتذار رسمياً عن عدم صوابية قرار اللجنة المنظمة الاسيوية .

المدرب اليمني سامي النعاش

وحتى اليوم لم يصدر قرار رسمي بتكليف المدرب سامي النعاش لقيادة المنتخب اليمني الأول بعدما كانت اقرت المفاضلة في وقت سابق لاختيار احد المدربين الأربعة البرازيليين كامبوس وسيكيورا واليوغسلافي سلوبودان والبرتغالي كاليستوهينيك وأضيف اليهم لاحقاً التونسي فوزي البنزرتي .
وكان مصدر مطلع رجح لـquot;إيلافquot; أن يبت إتحاد الكرة اليمني في مسألة الجهاز الفني الاجنبي خلال شهر يناير الجاري , غير انه حذر من الافراط في التفاؤل بقرب حسم التعاقد مع الجهاز الفني الجديد كونه مرتبط بمدى نجاح المفاوضات النهائية لإنتقال المدرب الاجنبي إلى اليمن .
وابدى المصدر الخشية من وقوع المعنيين اليمنيين في سلبية الاكتفاء بالاستعداد لخوض منافسات بطولة خليجي 21 في البحرين نهاية العام الجاري والتغافل بقصد او بدون عن التحضير لمنافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم والمقرر اقامة منافساتها في مدينة جدة السعودية .
ويشار إلى أن اليمن كانت اخر الدول التي اعلنت موافقتها على المشاركة في كأس العرب المقررة في يوليو المقبل ليصل اجمالي عدد المتنافسين الى 12 منتخباً وهي منتخبات الإمارات والبحرين وتونس والسودان وسوريا والسعودية والعراق وعمان والكويت ولبنان وليبيا واليمن .