اعرب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البلجيكي اريك غيريتس عن خيبة امله الكبيرة عقب خروج فريقه من الدور الأول للنسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية.

وقال غيريتس في المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي خسرها فريقه امام الغابون المضيفة 2-3: quot;للاسف المنتخب +الضعيف+ (الغابون) خلق المفاجأة وبلغ الدور ربع النهائي، والمنتخب +المرشح للقب+ (المغرب) خرج من الدور الاولquot;.

واضاف quot;عشت لحظات كثيرة في حياتي لكن ما عشته اليوم مختلف تماما، قدمنا شوطا اول رائعا، لكن الشوط الثاني كان كارثيا ولا يشرف كرة القدم المغربيةquot;.

وتابع quot;ضغطت الغابون بقوة وامتلكت وسط الملعب. حاولت تصحيح الوضع بتعزيز خط الوسط والاعتماد على خطة 4-3-3 وتمرير الكرات بسرعة والاحتفاظ بها جيدا واستغلال الكرات المرتدة ولكننا لم نلعب أبدا كرة قدم، كنا نخوض معركة ليس لها اي علاقة بالخطة التكتيكية، لم نكن قادرين على لعب الكرة. بصراحة، الشوط الثاني كان مفاجأة بالنسبة ليquot;.

وأردف قائلا quot;حتى بعد التعادل 2-2، سنحت لنا هجمة مرتدة وفرصة تسجيل الهدف الثالث، كنا 3 لاعبين ضد لاعب واحد لكننا لم نفلح في مسعانا، وقادت الغابون هجمة مرتدة وحصلت على ركلة حرة مباشرة وبقليل من التوفيق سجلت منها هدف الفوزquot;.

واوضح quot;لا يجب الاختفاء، يتعين علينا مواجهة الحقيقة، انها كرة القدم، نفوز جميعا ونخسر جميعا. أنا اتحمل المسؤولية. يجب ان نهضم هذه الخسارة ونتعلم العديد من الامور التي ستفيدنا في المستقبلquot;.

وأعرب غيريتس عن امله في ان يواصل مشواره مع المنتخب المغربي، وقال quot;بدأت عملا رائعا مع الفريق وأرغب في انهائه. صحيح اننا منينا بفشل ذريع في نصف المشوار لكنني ارغب في مواصلة عملي.

اذا طلب (الاتحاد المغربي) مني البقاء فسأبقى، واذا كانوا غير راضين عن عملي سيقولون لي ذلك. عموما منذ 15 شهرا وانا على رأس المنتخب ولم يقل لي اي احد بانني كنت مدربا سيئا. لكن في كرة القدم، أنت اليوم ملك، وغدا لا شىء.

وختم quot;لا يسعني ف يالاخير الا ان اهنىء الغابون على فوزها، سيكون هناك احتفال كبير هذا المساء في الغابون، كنت أمني النفس بان يكون هناك حفل اكبر في المغربquot;.

اما القائد حسين خرجة، فقال quot;خيبة امل وحزن كبيرين خصوصا واننا قدمنا شوطا اول رائعا وسجلنا هدفا، كانت المباراة في أيدينا لكننا تلقينا الهدف الاول ثم الضربة القاضية بالهدف الثاني، نجحنا في ادراك التعادل لكننا تلقينا الهدف الثالث الذي أسقطنا من القمة واخرجنا من البطولةquot;.

وتابع quot;كانت لدينا طموحات كبيرة في هذه البطولة لكننا خرجنا من الدور الاول ومن المباراة الثانية. أتمنى من وسائل الاعلام الا تقسو على لاعبي المنتخب المغربي الذين اغلبهم من الشباب الذين امامهم مستقبل كبير واكثرهم يخوض العرس القاري للمرة الاولى في مسيرتهquot;.

واضاف quot;صحيح انني سجلت 3 اهداف حتى الان واشارك متصدر لائحة الترتيب (الانغولي مانوشو)، لكن رصيدنا خال من النقاط، كنت أتمنى ان نكسب نقاطا في هذه البطولة وان نسجل عددا قليلا من الاهداف. نقدم اعتذاراتنا للشعب المغربي الذي كان يعلق علينا امالا كبيرةquot;.

اما مدرب الغابون الالماني غيرنوت روهر فقال quot;كانت لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي، عشنا اوقاتا عصيبة في الشوط الاول وعانينا وكان المغرب قويا تكتيكيا وفنيا، لكننا كنا الافضل في الشوط الثاني ونجحنا في ادراك التعادل والتقدمquot;.

وتابع quot;كنت اعرف بان لدينا فريقا قويا معنويا من خلال المباريات الاعدادية التي خضناها، ولم يخيب ظني. النتيجة التي حققناها تعود الى جهود اللاعبين لانه لم يكن من السهل العودة في النتيجةquot;.

واضاف quot;نرغب في انهاء الدور الاول في الصدارة لاننا نريد البقاء في الغابون واللعب في هذا الملعب الرائع (ليبرفيل). سنخوض مباراتنا الثالثة امام تونس بجدية حتى نبقى في الصدارة. التعادل يكفينا ولكن لن نلعب من اجلهquot;.

واوضح quot;اعرف تونس جيدا لانني عملت هناك ودربت النجم الساحلي، ستكون مباراة صعبة لان تونس فريق كبير ويضم لاعبين جيدينquot;.