أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البلجيكي اريك غيريتس أن ارتفاع درجة الحرارة وجفاف أرضية الملعب هي المشكلة الأولى لأسود الاطلس في النسخة الثامنة والعشرين من كأس أمم أفريقيا في الغابون وغينيا .

وقال غيريتس في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;ليست لدينا اي اصابات وصفوفنا مكتملة، لكن درجة الحرارة مرتفعة جدا وارضية الملعب جافةquot;، مضيفا quot;انها ليست مبررات، صحيح ان درجة الحرارة مرتفعة على جميع المنتخبات والامر ذاته بالنسبة الى ارضية الملعب، لكن يتعين على اللاعبين ايجاد حل خصوصا لارضية الملعب لانها تعيق نقلهم للكرات بسلاسةquot;.

وتابع quot;امامنا يومان قبل مباراتنا الاولى امام تونس (الاثنين المقبل ضمن المجموعة الثالثة)، وسنعمل على تصحيح كل الامور، وقد خضنا حصتين تدريبيتين اليوم من اجل ذلك واعتقد باننا سنقوم بالامر ذاته غداquot;.

وبخصوص الدربي المغاربي امام تونس، قال غيريتيس quot;بكل تأكيد انها قمة البطولة بالنظر الى قيمة ومستوى المنتخبين ولكن يصعب التكهن بنتيجتها. في التصفيات كنا نتوقع مباراة صعبة امام الجزائر لكنها كانت سهلة وفزنا برباعية نظيفةquot;.

واردف قائلا quot;انها مباريات دربي ولا تخضع لاي حسابات او تكهنات، اعتقد بان المنتخب الذي سيكون سباقا الى التسحيل ستكون فرصه كبيرة لكسب النقاط الثلاثquot;.

واضاف quot;نحترم المنتخب التونسي كثيرا ونحن مستعدون لمواجهته وسنرفع من استعداداتنا حتى نكون قي قمتها يوم المباراة لانها مهمة صعبة جدا بالنسبة الى الطرفين والفائز فيها سيقطع شوطا كبيرا نحو ربع النهائي ان لم يكن دورها فعالا في بلوغ النهائي او التتويج باللقبquot;.

وخاض المنتخب المغربي حصتين تدريبيتين اليوم، الاولى في الصباح وكانت للاسترخاء، والثانية مساء اقيمت خلالها مباراة لمدة 30 دقيقة بين التشكيلتين المحتملة والرديفة وانتهت بالتعادل بهدف لمهاجم قيصري سبور التركي نور الدين امرابط مقابل هدف لمروان الشماخ.

وابدى لاعبو المنتخب المغربي استعدادهم الجيد للمباراة الاولى، وقال مهاجم هيرينفين الهولندي اسامة السعيدي quot;انها قمة مبكرة بين المنتخبين ونحن على اتم الاستعداد لهاquot; مشيرا الى انه تعافى كليا من الاصابة التي كان يعاني منها في ظهره.

وكان الشك يحوم حول مشاركة السعيدي في العرس القاري بسبب الاصابة ما دفع غيريتس الى استدعاء امرابط ليخوض على اقل تقدير المباراتين الاوليين بانتظار، بيد ان الاول استعاد عافيته وبات جاهزا للعب اعتبارا من المباراة الاولى امام تونس.

من جهته، شدد احمد القنطاري مدافع بريست الفرنسي على صعوبة الدربي المغاربي، وقال quot;دائما مبارياتنا تحفل بالندية والاثارة والقتالية، ومواجهة الاثنين لن تختلف عن سابقاتها، لكن المنتخب الجاهز بدنيا وتكتيكيا سيكون الفوز من نصيبهquot;.