قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توج السائق القطري عبد العزيز الكواري بطلا لرالي قطر الدولي 2012، أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا الموسم، السبت.

وحل الكواري في المركز الاول مسجلا زمنا قدره 55ر24ر2 ساعتين متقدما على مواطنه ناصر صالح العطية حامل اللقب (20ر27ر2 ساعتان)، واللبناني نيك جورجيو في المركز الثالث بزمن قدره 41ر34ر2 ساعتين.

وحلت التركية بورسو سيتينكايا رابعة (04ر37ر2 ساعتان) والقطري مسفر المري خامسا (50ر42ر2 ساعتان).

واشتمل السباق على 12 مرحلة خاصة أقيمت في صحراء قطر الجنوبية وشارك في منافساتها 16 سيارة من 8 دول عربية وأوروبية.

وهذه المرة الاولى التي يحقق فيها الكواري اللقب مع ملاحه وشقيقه ناصر الكواري.

ونجح الكواري في تحقيق اللقب على رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من ناصر العطية، إلا أنه حافظ على رباطة جأشه وقاد سيارته بثبات وهدوء ليحرز في النهاية أول انتصار له في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات بفارق 24ر2 دقيقة، كما حققت سيارته ميني اس 2000 توك سبورت ـ رن، أول نجاح لها في راليات الشرق الأوسط.

ويعتبر الكواري سائق الراليات الرقم 32 الفائز بجولة واحدة على الأقل من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات.

ولم يدخر ناصر صالح العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناكيني جهدا وقدما ما في جعبتهما من مهارات وخبرات عريقة في معركة المنافسة الحامية التي تخللت مراحل اليوم الثاني، وشن العطية هجوما عنيفا وانطلق كالسهم مسجلا اسرع الأزمنة في أول مرحلتين ليصعد من المرتبة الخامسة إلى الثانية.

وأعرب عبد العزيز الكواري عن سعادته بالفوز بلقب رالي بلاده الدولي لأول مرة، قائلا: quot;أشعر بسعادة غامرة لفوزي بلقب هذا الحدث الدولي وفاتحة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، لقد حققت النجاح في الراليات الوطنية في قطر، وكنت أحلم بالفوز بلقب هذا الرالي منذ فترة، وحققت حلمي اخيرا. لقد كانت المنافسة حامية ومدهشة وممتعة في الوقت عينه مع العطية. كانت سيارتي رائعة، إنه أكبر انتصار حققته خلال مسيرتي في عالم الرالياتquot;.

بدوره قال ناصر صالح العطية: quot;لقد بذلت ما بوسعي، لكن هكذا هي الراليات، فقد حالت الأعطال في اليوم الأول دون تحقيق الفوزquot;.

وقال اللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر موتور تيون) انه استمتع بالعودة إلى المنافسة في البطولة الاقليمية. ويأمل جورجيو المشاركة في برنامج كامل في بطولة الشرق الأوسط هذا العام.

وأدهشت السائقة التركية بورسو سيتنكايا جميع منافسيها باحراز المركز الرابع في أول مشاركة لها في رالي قطر الدولي. وكانت قد احتلت المركز الثالث في نهاية اليوم الأول مع ملاحتها ومواطنتها سيسيك جوني على متن ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 10.

وقادت السائقة التركية سيارتها بحذر واحترافية في مراحل اليوم الثاني، وحسنت مركزها الخامس الذي حققته في كانون الاول/ديسمبر الماضي في رالي دبي الدولي.


- ترتيب الخمسة الاوائل:

1ـ القطري عبد العزيز الكواري (ميني اس 2000) 55ر24ر2 ساعتان

2ـ القطري ناصر صالح العطية (بيجو 207 اس 2000) 20ر27ر2

3- اللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي إيفو 9) 41ر34ر2

4ـ التركية بورسو سيتينكايا ( ميتسوبيشي إيفو 10) 04ر37ر2

5ـ القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر ار 4 ) 50ر42ر2


- ترتيب بطولة الشرق الأوسط للراليات:

1ـ عبد العزيز الكواري (قطر) 25 نقطة

2ـ ناصر صالح العطية (قطر) 18

3- نيكولا جورجيو (لبنان) 15

4ـ بورسو سيتينكايا (تركيا) 12

5ـ مسفر المري (قطر) 10