أضحى فريق برشلونة مع مدربه الجديد تيتو فيلانوفا يمتاز بظاهرة لم يعتد عليها في عهد الراحل بيب غوارديولا وهي تسجيله الأهداف بغزارة في الدقائق الـ20 الأخيرة وقلب تأخره في النتيجة في مبارياته الكروية هذا الموسم.

وسجل لاعبو النادي الكاتالوني 10 أهداف من أصل 17 في آخر 20 دقيقة خلال الجولات الست الأولى التي لعبت حتى الآن في الليغا الإسبانية.

وأصبح لافتاً قدرة برشلونة فيلانوفا في الدوري وكأس السوبر ودوري أبطال أوروبا في قلب تأخره في النتيجة إلى فوز حيث تكرر الأمر كثيراً في المسابقات المحلية والقارية في الموسم الحالي.

ففي مباراة الفريق الأخيرة ضمن الجولة السادسة أمام مضيفه أشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان، تمكن سيسك فابريغاس وديفيد فيا من تسجيل هدفين قاتلين في الدقيقتين 88 و 92 ليحولا تأخر فريقهما بهدفين إلى فوز ليواصل البارسا مسلسل انتصاراته وتربعه على صدارة ترتيب الدوري بتحقيقه العلامة الكاملة.

وكانت أولى أهداف برشلونة في العشرين الأخيرة في مباراته الافتتاحية في الدوري أمام ريال سوسييداد عندما اختتم المهاجم الدولي ديفيد فيا العائد من الإصابة منذ شهور طويلة خماسية فريقه الكاتالوني في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

برشلونة quot;قاتلquot; في الدقائق الأخيرة رغم معاناة دفاعه

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في قلب تأخر برشلونة أمام أوساسونا في ملعبه ريو دي نافارا في الجولة الثانية من الليغا بتوقيعه على هدفي الفوز في الدقيقتين الـ74 و78 على التوالي.

وفي الجولة الرابعة، عاد ميسي ليسجل ثنائية مرة أخرى في مرمى خيتافي في ملعبه ألفونسو بيريز في الدقيقتين 72 و76 قبل أن يختتم الكواخي فيا رباعية فريقه بهدف في الدقيقة 89.

وأنقذ متوسط ميدان برشلونة تشافي هيرنانديز من السقوط في التعادل السلبي أمام غرناطة في الكامب نو بتسديدة قوية في الدقيقة 86 ثم هدف بورخا في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ولم يكن الحال مغايراً في أولى جولات مسابقة دوري أبطال أوروبا بتوقيع البرغوث الأرجنتيني ميسي على ثنائية في مرمى سبارتاك موسكو الروسي في الدقيقتين 72 و80 محولاً خسارة فريقه إلى فوز واقتناص النقاط الثلاث الأولى في المجموعة السابعة من المسابقة الأوروبية.

وبإضافة هدفي ميسي في دوري الأبطال يصبح عدد أهداف برشلونة 12 هدفاً في آخر 20 دقيقة وهو الرقم الذي يصل إلى 14 في حال احتساب هدفي برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد في المباراة التي انتهت بنتيجة 3/2 لمصلحة البلوغرانا وتمكن فيها ميسي من إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 70 قبل أن يضيف تشافي هيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 77 من كلاسيكو الذهاب.