تربع نادي برشلونة الإسباني على عرش الأندية الأوروبية من حيث القيمة السوقيّة للاعبيه من بين جميع الأندية الـ32 المشاركة في النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

وبحسب موقع quot;'TransferMarket' الألماني للإحصاء، فإن لاعبو برشلونة هم أصحاب القيمة السوقية الأعلى بواقع 663.5 مليون يورو متوفقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل في المرتبة الثانية بقيمة مالية توازي 583.8 مليون يورو.

وجاء لاعبو مانشستر سيتي الإنكليزي في المرتبة الثالثة بقيمة تصل إلى 470.75 مليون يورو ويليه جاره وغريمه التقليدي مان يونايتد بـ449.18 مليون يورو.

وحل تشلسي الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ووصيفه بايرن ميونيخ الألماني في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي بواقع 420 مليون يورو للأول و416.45 مليون يورو للثاني.

http://estaticos.sport.es/resources/jpg/9/3/1346531232639.jpg

رسم بياني يوضح القيمة السوقية للاعبي الأندية المشاركة في دوري الأبطال

وأكملت أندية يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وآرسنال الإنكليزي وميلان الإيطالي المراكز المتبقية من السادس وحتى العاشر بقيمة تتراوح بين 314.5 و225.65 مليون يورو.

وذكر الموقع الألماني للإحصاء أن القيمة السوقية الإجمالية لجميع الفرق المشاركة في أمجد الكؤوس الأوروبية هذا العام تصل لـ6578 مليون يورو.

أما على مستوى المجموعات، فحلت المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند وأياكس الهولندي في المركز الأول بواقع 1351.95 مليون يورو.

وجاءت مجموعة برشلونة السابعة التي تضم إلى جانب البارسا كل من بنفكيا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي وسلتيك الأسكتلندي في المركز الثاني بقيمة تصل لـ 1038.5مليون يورو.

وبحسب الموقع ذاته، فإن برشلونة هو المرشح الأول للفوز بدوري أبطال أوروبا وإستعادة لقبه الذي خسره أمام تشلسي في نصف نهائي النسخة السابقة.

يذكر أن قرعة دوري أبطال أوروبا سحبت الخميس الماضي على هامش مباراة كأس السوبر الأوروبية وأسفرت عن مجموعات متفاوتة في القوة.

وستقام المباراة النهائية لأمجد الكؤوس الأوروبية على ملعب ويمبلي للمرة الثانية في السنوات الثلاث الماضية وذلك إحتفالاً بالذكرى الـ150 على تأسيس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم.