أطلق لاعبو نادي ألكويانو الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني العنان لفرحة هستيرية بعدما علموا أنهم سيواجهون ريال مدريد في دور الـ32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.


حازم يوسف - إيلاف :ونشرت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية مقطع فيديو يظهر لاعبو النادي المغمور وهم في حالة ترقب وشغف كبيرين لمعرفة الخصم التي ستفرزه القرعة في المسابقة التي يحملها لقبها العملاق الكاتالوني.

واندلعت فرحة هستيرية بعد معرفة اللاعبين أن الخصم المقبل هو ريال مدريد النادي الملكي العريق حيث قاموا بالاحتفال مع بعضهم وفتحوا زجاجات لمشروبات كحولية في مشهد يوحي أنهم حققوا لقباً كروياً هاماً.

وعبر عدة لاعبو من ألكايانو عن سعادتهم الكبيرة بمواجهة الميرنغي ونجومه الكبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو وقائد الفريق إيكر كاسياس وصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل بالإضافة للمدرب الفريد من نوعه جوزيه مورينيو.

ويعيد المشهد ما جرى مع لاعبي شاختار دونتسيك الأوكراني عندما خيم عليهم الوجوم والحزن الشديدين بعد معرفتهم أن برشلونة هو الخصم القادم في ربع نهائي دوري الأبطال في النسخة قبل الماضية.

وكانت القرعة التي أجريت ظهر الخميس أسفرت عن مواجهة quot;كلاسيكوquot; محتمل بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة حامل اللقب في نصف نهائي كأس الملك.

وتبدأ المسابقة في اليوم الأخير من الشهر الجاري حيث يلعب ريال مدريد مع ألكويانو ويخوض برشلونة مواجهة سهلة هو الآخر مع ديبورتيفو ألافيس فيما يصطدم أشبيلية بإسبانيول في أقوى اللقاءات.

وفي حال نجح عملاقا مدريد وكاتالونيا في العبور إلى المربع الذهبي سيكون لقاء الذهاب في سانتياغو برنابيو يوم 23 يناير المقبل على أن يقام الإياب بعدها بسبعة أيام في كامب نو معقل برشلونة.

وستقام المباراة النهائية في الـ18 من مايو/أيار المقبل ولم يتحدد الملعب بعد حيث يخضع لتوافق الفريقين المتأهلين إلى النهائي كما حصل في العام الماضي عندما استقر ناديا برشلونة وأثلتيك بلباو على ملعب فيثنتي كالديرون الخيار الثاني بعد رفض مسؤولو ريال مدريد إقامة المباراة في سانتياغو برنابيو.

وتواجه ريال مدريد وبرشلونة في الموسم الحالى في ثلاث مناسبات إثنتان منها في إطار مسابقة كأس السوبر المحلية التي ظفر بها الفريق الملكي على حساب نظيره الكاتالوني بفضل أهدافه خارج الديار رغم تعادلهما في مجموع المباراتين بنتيجة 4/4.

كما احتكم الفريقان إلى التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في كلاسيكو الليغا الأول الذي أقيم في كامب نو في الجولة الماضية من الدوري الإسباني مع تأكد وجود مباراة رابعة بين كتيبة جوزيه مورينيو وتيتو فيلانوفا في كلاسيكو إياب الليغا.

وسيرتفع عدد لقاءات الكلاسيكو إلى ستة في حال نجح رفاق ميسي وكريسيتيانو في الوصول إلى نصف نهائي الكأس وقد يصل العدد إلى 7 أو 8 في حال تواجها في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.