حين قدم ليبرون جيمس لجماهير ميامي هيت للمرة الأولى بعد انتقاله في 2010 من كليفلاند صدر عنه وعد تردد صداه في كل جزء من جنوب ولاية فلوريدا.

حينها قال جيمس وهو يتحدث عن الفوز بالعديد من الألقاب والبطولات بينما وقف زميلاه في الثلاثي الكبير دوين ويد وكريس بوش يبتسمان موافقين على كلماته quot;ليس اثنين ولا ثلاثة ولا أربعة ولا خمسة ولا ستة ولا سبعة.quot;

وحقق ميامي اللقب الأول بالفعل بعد الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر في الدور النهائي في العام الماضي والآن يتطلع الفريق الذي تحب معظم أمريكا أن تكرهه للقب الثاني.

وانشغل جيمس بترتيب محتويات خزانته الشخصية. فهذا العام أحرز لقبه الأول في الدوري الأمريكي واختير كأفضل لاعب في الدوري وفاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الاولمبية في لندن ويعتقد أن فريقه يملك القدرات الكافية على تكرار الانتصار.

وقال جيمس خلال تجمع لهيت استعدادا للموسم الجديد quot;يمكننا أن نصبح أفضل مما كنا عليه في الموسم الماضي.. لدينا القدرات لكي نصبح أفضل.quot;

وأبرز طريقة لإثبات صحة ما يقوله جيمس هي الرميات الثلاثية حيث عانى ميامي قليلا في العامين الماضيين وتعامل رئيس الفريق بات رايلي مع الأمر بالتعاقد مع أحد أفضل اللاعبين في الرميات الثلاثية.

ويعد راي الين أكثر اللاعبين تسجيلا للرميات الثلاثية في تاريخ الدوري وشارك عشر مرات في مباراة كل النجوم وتوج باللقب في 2008 مع بوسطن سيلتيكس غريم ميامي في القسم الشرقي.

لكن رغم وصول الين إلى 37 عاما ومشاكله مع الإصابات يأمل رايلي في أن يخوض ميامي موسمين رائعين وأن ينهيهما باللقب.

وقال رايلي quot;أضفنا أحد أفضل اللاعبين المحترفين في تاريخ هذا الدوري.quot;

وأضاف quot;إنه جزء من جيل جديد من الرياضيين قد يصبح أداؤهم أفضل بعد سن 30 عاما.quot;

ورغم أن الين لا يمكنه البقاء في أرض الملعب كثيرا كما كان في الماضي فإن ميامي يملك خيارات أخرى تتمثل في ثاني لاعب يضمه في صفقة انتقال حر وهو راشارد لويس.

ولويس لاعب مخضرم شارك في 14 موسما بالدوري واختير مرتين في مباراة كل النجوم ولعب إلى جانب الين في سياتل سوبرسونيكس بين 2003

و2007. وفي موسمهما الاخير معا وصل متوسطهما في تسجيل النقاط مجتمعين إلى 48.8 نقطة.

وبعد موسمين من المعاناة مع الإصابات يأمل لويس أن ينجح أخيرا في الفوز باللقب.

وقال رايلي إن ضم لاعبين يجيدان الرميات الثلاثية دليل على تصميم الفريق على عدم تكرار ما حدث بعد لقبه في 2006 حين فشل ميامي في الحصول على لقب آخر.

وقال quot;كان ذلك خطأي أنا. يجب أن تستمر في إضافة لاعبين جدد. يجب أن نرفع المنحنى وأن نتوقع المزيد من أنفسنا.quot;

ولا يزال الثلاثي الكبير موجودا رغم أن ويد يتعافى من جراحة في الركبة خضع لها في يوليو تموز الماضي كما لم يطرأ تغيير كبير على12 لاعبا أساسيا في الفريق بوجود المهاجم ادونيس هاسليم.

ولا توجد أي شكوك لدى المدرب إيريك سبويلسترا بشأن صعوبة المهمة في الظفر باللقب الثاني على التوالي.

وقال quot;سيسعى الكل للتصدي لنا هذا العام. لقد عززت الفرق صفوفها. أصبحت أقوى ومستعدة للمنافسة على اللقب. إنه تحد مختلف كليا هذا العام.quot;